نداء عاجل إلى سلطات الدار البيضاء.. قاعة أفراح وسط حي سكني تحول حياة السكان إلى جحيم

سلطات مدينة الدار البيضاء، مطالبة بالتدخل، والاستجابة إلى نداء عاجل أطلقه مجموعة من المواطنين المغاربة، بعدما تحولت حياتهم إلى جحيم، بسبب ضجيج وإزعاج قاعة أفراح وسط حي سكني.

وفي ما يلي، نص الشكاية الموجهة إلى الجهات المسؤولة، ننشرها كما وردت علينا، لعل وعسى تلقى أذانا مصغية من لدن الجهات المعنية.

..

“يعاني سكان إقامة “بيت حياتي”، المجاورة لقاعة الأفراح “تيكيوين” بحي القرية، في سيدي مومن، عمالة مولاي رشيد، من الإزعاج المتواصل الذي تسببه أصوات الأجواق المنبعثة من القاعة، بشكل يومي، وحتى ساعات الصباح. وبالرغم من الشكايات المتكررة التي تقدم بها السكان إلى المشرفين على القاعة، قصد الامتثال للقوانين المعمول بها، واحترام المعايير التقنية التي تَحُول دون تَسَرُّب الأصوات القوية إلى خارج القاعة، فإن الأمر ما زال على حاله. وهو ما تسبب في تذمر العديد من السكان، بسبب الأرق الذي ينتج عن هذه الوضعية، خصوصا في شهر غشت الذي يشهد أعراسا يومية، وأحيانا طول اليوم، حيث تستمر الحفلات في بعض الأيام دون انقطاع على امتداد ساعات النهار، والليل.

ولئن كان السكان يبدون تفهمهم لحق أصحاب هذا المشروع (قاعة الحفلات) في الاستثمار في هذا القطاع، والاستفادة من الانتعاش الذي تشهده الأفراح والمناسبات بعد تراجع جائحة كورونا، فإنهم، من جهة ثانية، لن يقبلوا أن يكون ذلك على حساب صحتهم، وسكينتهم، واستقرارهم النفسي، سيما وإن الإمكانيات التقنية العالية المتوفرة اليوم تسمح باستغلال هذه القاعات دون إلحاق أي ضرر بالسكان المجاورين، ناهيك عن ما يمكن أن يحققه التقيد بأوقات محددة للأفراح، من احترام لحق الجوار، المنصوص عليه في شرائعنا الدينية والوضعية.

وإن السكان، إذ يطالبون الجهات المسؤولة، والوصية على هذا القطاع، أن تتدخل، بحزم، وصرامة، لوضع حد لهذا الاستهتار، الذي طال صحة هؤلاء السكان، وأثَّر بشكل سلبي على أوضاعهم الصحية، والنفسية، يعلنون استعدادهم للمضي قدما في المطالبة برفع الضرر عنهم، بشتى الوسائل القانونية المشروعة، التي تتيحها القوانين المعمول بها في دولة الحق والقانون”.

 


تعليقات الزوار
  1. @مصطفاوي

    تصحيح:
    القاعة تابعة إداريا لعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، وليس عمالة مولاي رشيد.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني