مديرية الأمن الوطني تجمع حوالي مليار لفائدة الخزينة العامة من مخالفات السير في أسبوع فقط

تحصّلت الخزينة العامة، في ظرف أسبوع، على 8 ملايين ‏و880 ألف و375 درهم، من عائدات مخالفات السير، بحسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني.

وأشارت المديرية، ضمن بلاغ، إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 غشت الجاري، بلغ 5291 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6566 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 340 مركبة.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن ‏مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 47 ألف و913 مخالفة، وإنجاز 6566 محضرا أحيلت ‏على النيابة العامة، واستخلاص 41 ألف و347 غرامة صلحية.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

 


تعليقات الزوار
  1. @ميساج لقرا كواليس اليوم شكرا

    نعم نحن مع تطبيق قانون السير بكل ثراب المغرب نحن مع الإخلاص للوطن ولملك المغرب
    نحن مع حترام دستور المغرب الذي يكمن في كرامه وحقوق المواطن المغربي بدون تغير او نحراف
    نحن مع تطبيق القانون في كل ميادين وفي كل موسسات العامه الخاصه اولا واخيرا يجب حترام المواطن المغربي عند دخول لاي اداره وقضاء مصالحه بدون تماطل او زبونيه او محسوبيه كانت من مسؤل او من حزب او من اي جهه لان مغاربه سواسيه في وطنهم تعليقا على ماجاء به الموضوع أعلاه ان كمواطن مغربي الاحظ ان عدد من أصحاب درجات هوائيه وناريه وطريبورترات والكراريس المجرورة بالحمر ولبغال لايحترمو قانون السير السرعه مفرطه تجاوز يسار يمين سير في لتجاه معاكس أمام دوريات شرطه مرور بعدد من مدن َقري المغرب خصوصا أصحاب طريبورتورات وأصحاب تفرق ماكولات سريعه شكلو خطر عل راحلين عدد من حوتذت تسيبو فيه وخساذر بالسيارت الغير كذالك بجب الجد من خرق القانون من طرف سعايا المدرات وطرقات وشوارع كان افارقه او مغاربه او أطفال شوارع او سورين او أصحاب جليات صفرا حمرا خطراء كذالك. كل محتلي طرقات او ارصفه يساهمون ف حواذت السير وخرق القانون زد حموله أشخاص يشكل خطر كبير من طرف دراجات 3 والغريب ان شرطه المرور تحرر محلافات لسيرات وسحانتت وحفلات ولا توقيف اي مرتكبي او مخالفي الفنون من دراجات متنوعه وتقطع الاخيره الذي اريد ان اتطرق له اعادت نظر في علامات تسوير او تحديد سرعه لان سيارات الجديده انجكسيون يمكن عداد سرعه ان يتجاوز 60 او 40 او عند تغير محول فتاس شرطه مرور لاتفهم هذ منطق ان سياره تزيد سرعته عند تبديل فتاس من 2 الي 3 او 4…هنا نقول لوزير نقل ان يغير من علامات تسوير الذي امل عليه زمن ممتلات سرعه 40 تتغير ب 60 كلمتر في ساعه سرعه 60تتغير ل80 كلم ساعه سرعه 80تتغير ال 100في ساعه سرعه 100تتغير ال 110 او 115 سرعه طريق سيار تتغير ال 130او 135 كلم في ساعه لان سيارات الحديده كله محركاته إلكترونيك وانجكسيون وعريضعه وفراميله قويه عل سيارت القديمه 50 و60 و70نيات القرن الماضي يعني ك شي تغيرفي المغرب الا علامات سرعه وعقليه بعض رجال شرطه مرور متشددين بدل تسهيل مرور ومساعدات عدد سائقين الزين يسقطون في طريق فيه صغيره في كبيرن ا. عندهم علامه قف يجدون صعوبه لخروج وتجد 3 رجال شرطه ينتضرو مهم ان بخالفو قف كذالك عدد من براجات فيطرقات او داخل مدن تعملون علامه قف وييترمو عدد من سيارت وسحانتت ينتطرون عدت تواني الحرمتي عجلات سياره يحرررو لكل ساذث مخالفه. عنوه كذالك بعض مناطق سياحيه تشهد كتظاظ في سير وجولات وتقف قرب منزل او اي اقمه ممتربه تحد سيارتك في لفوريان َفي اليوم اخر تحد عدد. من سيا ت متوقفه لم تحر. فبحقهم لي مخالفه

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني