إشادة فلسطينية باهتمام ودعم وكالة بيت مال القدس لمشاريع التنشيط الثقافي في المدينة المقدسة

أشاد عدد من مسؤولي المراكز الثقافية في القدس بالاهتمام الذي توليه وكالة بيت مال القدس الشريف للقطاع الثقافي بالقدس وبدعمها لمشاريع التنشيط الثقافي في المدينة المقدسة.

جاء ذلك خلال سلسلة اجتماعات عقدتها إدارة وكالة بيت مال القدس الشريف مؤخرا مع المراكز الثقافية الرئيسية التي تنشط في المدينة وهي مركز ” يبوس الثقافي ” ، والمسرح الوطني الفلسطيني – الحكواتي ، والمعهد الوطني للموسيقى – إدوارد سعيد .

وعبر مسؤولو المراكز الثقافية الثلاثة عن تقديرهم للدعم الذي خصصته الوكالة في بداية العام 2022 لمشاريع التنشيط الثقافي في المدينة بميزانية 150 ألف دولار ، مما ينم عن الوعي والالتزام بدعم الحركة الثقافية.

وفي هذا الصدد ، أشادت السيدة رانيا إلياس ، مديرة مركز ” يبوس الثقافي ” بالدعم المتواصل والمُقدر الذي تخصصه الوكالة للمركز منذ سنوات، معبرة عن التطلع إلى مزيد من الدعم للمشاريع والبرامج ، في ظل تراجع التمويلات من مؤسسات دولية أخرى.

من جهته ، قال عامر خليل ، مدير عام المسرح الوطني الفلسطيني – الحكواتي ، إن دعم الوكالة لمؤسسته جاء في وقته ، لأن الحركة المسرحية في المدينة المقدسة ، تتعرض لتحديات كبيرة تقوض الجهود التي يبذلها الفلسطينيون للحفاظ على هويتهم الثقافية والفنية ، في ظل الصعوبات التي تعترض الفنانين والمسرحيين لتأمين الدعم اللازم للعمل المسرحي.

أما سهيل خوري ، المدير العام للمعهد الوطني للموسيقى – إدوارد سعيد ، فأكد على أن المؤسسات في القدس تحتاج إلى الدعم للاستمرار في أداء رسالتها الفنية والإنسانية النبيلة ، ومساعدتها على تجاوز المشاكل التي تعترض مسيرتها في بناء قدرات الأطفال والشباب الفلسطينيين في مجالات الفنون والموسيقى والمسرح.

وخُصصت هذه الاجتماعات ، التي تأتي في سياق الزيارة التي يقوم بها للقدس السيد محمد سالم الشرقاوي ، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف ، لتقييم الشراكة والتعاون مع هذه المراكز واستشراف البرمجة المستقبلية ، في أفق افتتاح المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس.

وخلصت هذه الاجتماعات إلى أهمية تعزيز التعاون القائم مع مركزي ” يبوس ” والمسرح الوطني – الحكواتي ، ودعم مشاريعهما الفنية ، وتوسيع هذا الدعم ليشمل معهد إدوارد سعيد ومؤسسات ثقافة أخرى في القدس .


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني