أصداء قرار الرئيس الكيني بسحب الاعتراف بالبوليساريو تصل الى القنوات العالمية

تناقلت القناة التلفزيونية الحكومية البولونية “تي. في. بي”، امس الخميس، أصداء قرار رئيس جمهورية كينيا، وليام روتو، المتعلق بالعدول عن الاعتراف بـ “الجمهورية الصحراوية” المزعومة.

وذكرت القناة أنه بعد ساعات قليلة من مراسم تنصيبه كرئيس للبلاد، أعلن الرئيس وليام روتو عن سحب الاعتراف بـ “الجمهورية الصحراوية” الوهمية، مشيرة إلى أن الرئيس الكيني اتخذ قراره بناء على مبدأ احترام الوحدة الترابية وعدم التدخل، مانحا بذلك “دعم كينيا الكامل لمخطط الحكم الذاتي الجاد وذي المصداقية، المقترح من طرف المملكة كحل وحيد يقوم على الوحدة الترابية للمغرب”.

وأبرزت قناة “تي. في. بي” أن قرار كينيا المتعلق بسحب اعترافها بـ “الجمهورية” الشبحية، على إثر رسالة تهنئة بعث بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يأتي في وقت تقدم فيه دول أوروبية من قبيل ألمانيا، هولندا وإسبانيا دعمها لمقترح الحكم الذاتي في إطار سيادة المملكة، مؤكدة أن المغرب وكينيا يدشنان مرحلة جديدة في تعزيز تعاونهما في جميع المجالات.

وبحسب وسيلة الإعلام البولونية، من خلال عدولها عن الاعتراف بـ “الجمهورية الصحراوية” المزعومة، فإن كينيا، إحدى أكبر اقتصادات منطقة شرق إفريقيا، تقلص عدد مؤيدي الجمهورية الشبحية، سواء على المستوى الإفريقي أو الدولي.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني