ذكرى اتفاقات أبراهام والاتفاق الثلاثي مع المغرب وإسرائيل : واشنطن تنوه بتقدم “أحدث تحولا”

رحب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الخميس، بالتقدم الذي “أحدث تحولا”، وتحقق بفضل اتفاقات أبراهام والاتفاق الثلاثي لاستئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، مجددا التزام الولايات المتحدة بالمساهمة في “تعزيز وتعميق” هذه الشراكات.

وقال بلينكن، في بيان، “هذا الأسبوع، نخلد الذكرى الثانية لتوقيع اتفاقات أبراهام واتفاقات التطبيع. هذه المراحل أحدثت تحولا بالنسبة لإسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب”.

واعتبر المسؤول الأمريكي أن هذه الاتفاقات أسفرت عن أشكال جديدة من التعاون والاندماج الإقليمي في الشرق الأوسط وخارجه، مذكرا على الخصوص بانعقاد قمة النقب في مارس الماضي.

وأضاف “نحن ملتزمون بدفع وتطوير هذه الاتفاقات بين إسرائيل والبلدان ذات الأغلبية العربية والمسلمة من أجل تعزيز الأمن والازدهار والسلام الإقليمي”، مؤكدا أن الولايات المتحدة “تتطلع باهتمام للمساهمة في تعزيز وتعميق هذه الشراكات خلال السنوات القادمة”.

وأبرزت وزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة على “تويتر”، أن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل قد فتح السبيل نحو التعاون في مجالات العلوم والتعليم والصحة والسياحة.

 


تعليقات الزوار
  1. @KHALID

    ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
    شوفو تاريخ وقصص اليهود في القرآن، معمر غيكون خير في التطبيع مع اليهود
    نريد من الولايات المتحدة الأمريكية فتح قنصلية عامة لها في مدينة الداخلة
    كثرة المدافعين عن التصهين من طرف الذباب
    الإلكتروني

    أنا كمغربي ” أرفض التطبيع ”

  2. @عابر

    أنا كمغربي تهمني الصحراء المغربيةقبل فلسطين ;و التطبيع في صالح الصحراء المغربية

  3. @KAMAL

    أصدقاء الصهاينة لن يكوفوا عن نشر الخزعبول والمدح اللا محدود
    أمريكا لا تحمي اللصوص أمريكا لا تحمي المجرمين أمريكا لا تحمي الديكتاتورية الدموية أمريكا حرة مع الأحرار. أمريكا عندها ملفات انتهاكات حقوق الإنسان في المغرب والإجرام المالي في حق الشعوب.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني