الولايات المتحدة .. مطلب بفرض عقوبات على شراء الجزائر أسلحة روسية

طالب نائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي، ماركو روبيو، في رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكين، بفرض عقوبات على شراء الجزائر أسلحة روسية.
وجه السناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يبلغه فيها بضرورة فرض عقوبات على حيازة الجزائر للأسلحة الروسية.

وقام ماركو روبيو، وهو أيضا نائب رئيس اللجنة الاستخباراتية التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي، بتذكير رئيس الدبلوماسية الأمريكية بواجبه في “محاربة الأعداء الأمريكيين من خلال فرض العقوبات […] ضد الأطراف المتورطة في معاملات مهمة مع ممثلي قطاعي الدفاع أو الاستخبارات في حكومة الفيدرالية الروسية”، وذلك عملا بالسلطة التي فوضها له الرئيس جو بايدن.

وأوضح ماركو روبيو أن “روسيا هي المورد الرئيسي للأسلحة للجزائر” وأن “الجزائر واحدة من بين أربعة مشترين رئيسيين للأسلحة الروسية في العالم، وبلغت ذروتها في اتفاق أسلحة بقيمة 7 ملايير دولار في عام 2021”.

وأضاف سناتور فلوريدا أن تدفق الأموال من أي طرف إلى روسيا لن يؤدي إلا إلى “تعزيز آلة الحرب الروسية في أوكرانيا”، وتابع بالقول: “ومع ذلك لم يتم بعد استخدام العقوبات المتاحة لكم”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني