بطولة العالم للكايت سورف (الداخلة 2022).. المغربي محمد علي البقالي يخطف الأضواء

تميز اليوم الثاني من بطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن 2022 بالداخلة، أمس الأربعاء ،بتأهل أفضل الممارسين العالميين إلى دور ربع النهائي ، ومن بينهم المغربي محمد علي البقالي الذي خطف الأضواء في هذه المسابقة.

وجاء تأهل البقالي إلى هذا الدور بعد فوزه على البرازيلي غابرييل بينيتون برصيد 13 نقطة، مقابل 11.40.

من جهته ، لم يتمكن المغربي منعم ماجي من التأهل عقب انهزامه أمام الإيطالي أرتون كوزولينو، الفائز بلقب بطولة الداخلة للسنة الماضية، بنتيجة 15 نقطة مقابل 10,97 .

وبالمناسبة، قال البقالي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها المرة الأولى التي يتأهل فيها مغربي لربع نهائي هذه البطولة، معربا عن سعادته لهذه النتيجة الايجابية التي ستمكنه من بذل مزيد من المجهودات للدفاع عن الألوان الوطنية في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وأضاف أن الرياضيين المغاربة أبانوا خلال هذه السنة عن مستوى جيد ، حيث تمكنوا من منافسة أفضل الأبطال العالميين.

وتابع « نحن نعرف شاطئ فم البوير جيدا ، نتدرب هناك في كثير من الأحيان ، لذلك نتوفر على تجربة وميزة مقارنة مع باقي الرياضيين الآخرين ».

أما المغربيان أشرف بنتاجر ورضا لفضالي اللذان تأهلا أمس إلى السبورة النهائية ، فقد أقصيا من الدور الثاني بعد هزيمتهما على التوالي أمام الأسترالي لوك ميلارد والفرنسي روزيرو كليمان .

من جهته ، تأهل بطل العالم الأسترالي جيمس كارو للدور ذاته، بفوزه على السويسري هندريك لوبيز ب 15,60 مقابل 12,70 نقطة.

وتعرف هذه البطولة العالمية المنظمة من قبل جمعية « لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي » والجمعية الدولية للكايت بورد والاتحاد الدولي للشراع إلى غاية 2 أكتوبر المقبل ، حوالي 54 رياضيا يمثلون كل من المغرب وفرنسا وأستراليا وسويسرا والبرازيل وكندا، و الولايات المتحدة الأمريكية وهولاندا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا وألمانيا وجزيرة ريونيون.

يشار إلى أن لقب نسخة 2021 من بطولة العالم « للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن » ، كان من نصيب الإيطالي أرتون كوزولينو في فئة الذكور ، والفرنسية كابوسين ديلانوي في فئة الإناث.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني