بريست يفسخ عقد الجزائري يوسف بلايلي

أعلن نادي بريست الفرنسي لكرة القدم، الخميس 29 شتنبر 2022، فسخ عقد مهاجمه الجزائري الدولي يوسف بلايلي، بناء على طلب من اللاعب لعدم شعوره بالراحة في صفوف الفريق.
كان بلايلي (30 عاما) انتقل إلى صفوف بريست قادما من نادي قطر القطري في يناير الماضي، وقام النادي بتجديد عقده حتى يونيو عام 2023.

وأصدر بريست بيانا جاء فيه: “لم يكن يوسف يشعر بالراحة بشكل يومي، لا سيما في ظل ابتعاده عن عائلته، وكان من الصعب عليه أن يستمر في هذا الطريق”.

وتابع: “من أجل استعادة توازنه وخير المجموعة، قررنا أن نضع حدا للعقد الذي يربط بيننا”، نافيا الاتهامات التي وردت في الصحف المحلية في الأيام الأخيرة معتبرة بانها “مسائل شخصية”.

وذكرت تقارير صحفية أن بلايلي ترك أضرارا بقيمة تراوح بين 30 و50 ألف أورو في المنزل الذي كان يستأجره الموسم الماضي، وكان يتأخر عن التمارين، كما أنه لم يظهر المستوى الفني المطلوب، بالإضافة إلى رفضه التقاط الصورة التذكارية مع فريقه مطلع الموسم الحالي”.

وردّ بلايلي على الاتهام الأخير بنشر على حسابه على “إنستغرام” وصفة طبية تؤكد إصابته في اليوم ذاته من التقاط صورة الفريق الرسمية.

وحل بلايلي في صفوف بريست ليسد الفراغ الذي تركه رحيل رومان لوفيفر إلى ليون في ثاني تجربة له في الدوري الفرنسي بعد أولى مع أنجيه في خريف عام 2017.

وبعد فترة تأقلم وجيزة، أنهى بلايلي الموسم بقوة بتسجيله ثلاثة أهداف في آخر خمس مباريات لفريقه، بيد أن بداية الموسم الحالي لم تكن جيدة بالنسبة إليه، حيث اكتفى بتمريرتين حاسمتين في غشت.

يذكر أن لاعبين جزائريين آخرين يدافعان عن ألوان بريست، هما إسلام سليماني الذي سجل 42 هدفا على الصعيد الدولي ولاعب الوسط هاريس بلقبلة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني