بناء على معلومات “ديستي”.. أمن العيون يفكك ورشة لصناعة القوارب المخصصة لتنظيم الهجرة غير الشرعية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم السبت فاتح أكتوبر الجاري، من تفكيك ورشة لصناعة القوارب المطاطية التقليدية الموجهة للاستعمال من قبل الشبكات الإجرامية المتخصصة في تنظيم عمليات الهجرة السرية.

وقد مكنت هذه العملية من توقيف أربعة مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم بين 26 و42 سنة، في حالة تلبس بالعمل داخل منزل بحي “الوفاق” بمدينة العيون، تم تجهيزه كورشة مخصصة لتركيب قوارب مطاطية، يشتبه في كونها هي نفسها المستعملة في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز أربعة (04) قوارب مطاطية مصنعة وجاهزة ومحركين بحريين، فضلا عن حجز لفافات من مادة بلاستيكية، بالإضافة إلى مواد ومعدات تستعمل في تفصيل القوارب المطاطية وخياطة ولصق أجزائها ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لتحديد باقي امتدادات شبكات الهجرة السرية المرتبطة بهذا النشاط الإجرامي.


تعليقات الزوار
  1. @ميساح لحكومة اهنوش خود لعبره وسمعو ووعو

    كمواطن مغربي اطرح سؤال كبير وعريض على مسولي وأصحاب القرار بالمغرب واطرح سؤال كبير وعريض على من وضعنا فيهم ثقتنا وصوطنا لاحزابهم ليصلو لمنابع القرار وبفضل اصواذنا لنتخابيه هام اليوم يعيشون في نعيم وقراء وحصد ملاين دراهبم كل نهايه شهر من ضهر شعب من ضهر متقاعد من ضهر مهني وعامل ومياوم وطالب معاشو السؤال الكبير والعرض أوجه لكل مسؤل او برلمني او وزير مادوركم في هذ الوطن بنكران باع المغاربه للوبي محروقات وللوبي مدارس الخاصه وللوبي تجاره بعد تحرير محروقات تضاعفت أرباح محطات توزيع ال ملاير دراهبم كل نهايه سنه وشعب يؤدي ودوله ا. الحكومة تطلب مزيد من ضرائب وهل تعلم أن تلك ضرائب التي تطالب به الدوله المغربيه سيوديه مره 2 و3 و4 ر100 المواطن البيسط المحور المعصوم حقوقه في هذ المغرب من طرف وبسبب الدين يدعون انهم سياسين اقبل 3ايام أعلنت عبر منابر الصحف المكتوبه َالةترونيه ان تمن غزوال سينخفظ بدرهم لان سوق العالميه نحفظ في ثمن محروقات اكتر من 4اشهر ولم نشاهد اي محطه حفظت تمنه غزوال ام ان كانت زياده ففتم ليلا قبل ساعه 9 أمام سمط دوله المغربيه اكتم صمط نقبين وحمايه المستهلك ماييعنا الا ان نرفع اكفنا لسماء ونرجو من الله عز وجل أن ينثقم. منكم. دنيا وآخره انتم سبب البطاله الفقر الاجرام لنتحار حريك شباب انتم من شجع احرام والفساد ولختلاس أموال البسطا بعد تنزيل وتنربر رمصادقهوعل مدونات واملات وقرارات ماماكم فرنسا الذي تريد زرع فتنه. َوالخراب في المغرب بسبستكم هذه حرقتو قلوب المغاربه خصوصا دوى دخل متوسط وضعيف هل تعلم ايه مسؤل ايه متحزب منافق بنكران انك انت سبب متيعيسهم. مغاربه من ازمه بعد تحرير مخ وقات ورفعت أرباح محطات توزيع 1.80درهم ورفعت أرباح ضريبه 3دراهم عن كل لتر ويزيد رلخ ضريبه كلم تضاعف زيادت في تمن انت يبنمران الذي حذفت دعم. مقاصه لتسفد من ريع شهري يفوق 9مليون سنتم وبريم من داخليه قيمته 9مليار سنتم من ضهر شعب هنا ومن منبر كواليس اليوم نرجو ونلتمس من عقلا المغرب. ام ينتبهو ويسينو هد الفعل إجرامي الذي يرتكبه لوبي محروقات ولوبب مدارس الخاصه ولوبي تجاره لبقاله في زيدات واربح غير مشروعه من ضهر معانات متقاعدين ولبسطا ومينصعفين تراكم ن أموال وعقارات وافخم سيارت ومجانيات محروقات وااجج والعمره وسفر وتدريس فلذات كيدهم من موال الإحرام دعيناكم الله

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني