القمة العربية .. الدعوة للاستفادة من التجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب

دعت القمة العربية إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب.

وأبرزت القمة، في القرارات التي توجت أعمالها اليوم الأربعاء بالجزائر، أهمية مواصلة الاستفادة من تجارب وخدمات مركز محمد السادس للعلماء الأفارقة، ومعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات بالمملكة المغربية.

ورحب القادة العرب باستضافة المغرب لمكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب بإفريقيا.

وقد تم افتتاح هذا المركز في يونيو من العام الفارط حيث سيعمل المركز على تطوير وتنفيذ البرامج المعتمدة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تطوير وتعزيز القدرات والمهارات في مجال مكافحة الإرهاب، لاسيما فيما يتعلق بأمن الحدود وإدارتها والتحقيقات والمتابعات وإدارة السجون وفك الارتباط وإعادة التأهيل والإدماج.

ويعكس اختيار المغرب كشريك في إنشاء هذا المكتب، الاحترام والثقة التي تحظى بها الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس.

 


تعليقات الزوار
  1. @KHALID

    اين رئيس الدولة الذي يتقضى 800 مليون يوميا ماذا للشعب واصافي صحافة المرقة و الجلادين عيقتوا بزاف عندكم غير التهم ديال الجنس تلفق لاحرار وشرفاء الموطن
    كل من عارض النظام المخزني ارهابي خائن ومن هو الوطني عندكم ؟
    على المغرب ان يهتم بحقوق المغاربة وتوزيع ثروات البلاد بالعدل والابتعاد عن الاعتقالات التعسفية والتعذيب الجسدي والنفسي في السجون وإطلاق صراح معتقلين حراك الريف وجرادة والصحفين وجميع الأحرار المخطفين و بأوامر من النظام المخزني و صحافته يحاولون بكل الطرق إظهار هذا الشخص مُعاديا للمغاربة وهو في الحقيقة مُعارضا “للنظام المخزني”، وأعتقد أن هذا من حق أي شخص، ففي الدول المُتقدمة يُمكنك أن تُعارض الرؤساء وحتى الملوك مثل بريطانيا وهولندا وإسبانيا…من حقو يعارض ويعبر على الرأي ديالو . نتافقو ولا نختالفو معاه عادي . لو كان المغرب بلد ديموقراطي حقيقي لكان راه فبلادو يخدمها وحتى واحد ما يمشي يعارض من الخارج .

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني