ذكرى المسيرة الخضراء بعيون المديرية الإقليمية ابن امسيك

 

خلدت المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية ابن امسيك بأكاديمية الدار البيضاء-سطات الذكرى السابعة والأربعين لحدث المسيرة الخضراء المظفرة، وذلك مساهمة منها في ترسيخ قيم الاعتزاز بالوطن ، الافتخار بأمجاده وملاحمه لدى الأجيال الصاعدة للمستويات التعليمية الثلاثة.
وقد اشتغلت المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية ابن امسيك على برمجة أنشطة و حفلات لفائدة المتعلمات والمتعلمين تتضمن الأناشيد الوطنية، والعروض التاريخية، و فقرات من الفولكلور الثقافي المغربي الصحراوي، بشراكة مع مقاطعة سباتة، وكافة الفاعلين والشركاء.
وتتوخى هذه المناسبة تعريف الناشئة على تاريخهم، ومدى ارتباطهم بأقاليمنا الصحراوية، والتضحيات الجسام التي قدمها المغاربة في سبيل تحرير إخوتهم واحتضانهم بسلم وسلام، رافعين علم المحبة والوطنية، وصادحين بنداء المسيرة، ومرددين شعارنا الدائم : الله، الوطن، الملك.
وقد أشارت رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية ابن امسيك، الأستاذة نادية أوكري إلى أن ذكرى المسيرة الخضراء مناسبة لاستحضار الدور التاريخي للآباء والأجداد، وكذا مناسبة لتفعيل الحياة المدرسية بالشكل الذي يعزز وطنية بناتنا وأبنائنا بالمؤسسات التعليمية، ويجعل المؤسسة تنفتح بالشكل الفعال على محيطها التاريخي والاستراتيجي والثقافي.

 ذ.مودنان مروان
 أستاذ الثانوي التأهيلي.
 عضو الاتحاد الدولي للغة العربية.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني