مونديال قطر 2022..بعد الأرجنتين و هولندا ،إنجلترا وفرنسا تتأهلان لربع النهائي بعد فوزهما على السنغال و بولونيا

انجلترا تقسو على السنغال بثلاثية نظيفة

تأهل منتخب إنجلترا إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم” قطر “2022 في كرة القدم، بفوزه على السنغال بثلاثة مقابل صفر اليوم الأحد 4 دجنبر 2022، برسم الدور ثمن النهائي على ملعب البيت في مدينة الخور.

وافتتح جوردان هندرسون التسجيل لمنتخب “الاسود الثلاثة” في الدقيقة الـ 38،ثم سجل القائد هاري كاين، الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت البديل للشوط الأول.

وفي الجولة الثانية، وعند الدقيقة الـ 57، أضاف اللاعب ا بوكايو ساكا لاعب أرسنال الهدف الثالث للإنجليز.

فرنسا تفوز على بولندا بثلاثية

وبلغ المنتخب الفرنسي لكرة القدم دور ربع نهائي كأس العالم، عقب فوزه على بولونيا، بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، عشية اليوم الأحد ، في ملعب “الثمامة”، برسم دور ثمن نهائي مونديال قطر 2022.

وأحرز ثلاثية المنتخب الفرنسي كل من أوليفر جيرو، في الدقيقة الـ44، وكيليان مبابي (هدفان)، في الدقيقتين الـ74 و90، بينما قلص النتيجة اللاعب روبيرت ليفاندوفسكي للمنتخب البولوني بتسجله هدفا في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.

وستواجه إنجلترا في دور ربع النهائي على الملعب ذاته السبت المقبل فرنسا، الفائزة على بولندا بنتيجة 3-1.

هولندا و الأرجنتين إلى دور الربع في مونديال قطر 2022

وكان منتخبي هولندا والأرجنتين قد تأهلا أمس السبت 3 دجنبر 2022،  إلى دور ربع النهائي في بطولة كأس العالم بقطر، بعد فوز الأولى على الولايات المتحدة 3-1، والثانية على المنتخب الأسترالي 2-1.

والتقى الفريقان في أولى مباريات دور الستة عشر التي انطلقت اليوم على ملعب خليفة الدولي، بعد اختتام مرحلة تصفية المجموعات مساء الجمعة، وتلتها مباراة الأرجنتين وأستراليا في ثاني لقاءات دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وقد سجل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أول أهداف المباراة في الدقيقة 35، بينما سجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 57 بعد خطأ من حارس أستراليا.

وسجل منتخب أستراليا هدفه الوحيد في الدقيقة 77 من المباراة عبر اللاعب كريغ غودوين.

هولندا تتفوق على الولايات المتحدة

وحقق منتخب هولندا فوزا على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين في المباراة الأولى في دور الـ 16 أمس  السبت.

وسجل ممفيس ديباي، مهاجم نادي برشلونة الهدف الأول لهولندا في الدقيقة العاشرة، بعد تمريرة أرسلها الظهير دنزل دامفريز من الجهة اليسرى.

وعززت هولندا تقدمها بهدف ثان سجّله المدافع دالي بليند بالطريقة ذاتها تقريبا، بعد تمريرة من دامفريز أيضاً.

وانتهى الشوط الأول بتقدم هولندا بهدفين دون رد.

ولكن رايت تمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق للمنتخب الأميريكي في الدقيقة  الـ76.

ولم تستمر فرحة جمهور المنتخب الأميركي أكثر من أربع دقائق، إذ سجلت هولندا هدفها الثالث عن طريق نجم المباراة دنزل دامفريز.

وسيواجه منتخب الأرجنتين منتخب هولندا الذي تأهل بعد أن أبعد منتخب الولايات المتحدة من دور الـ 16.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني