بزناس يوجه طعنة خطيرة إلى رجل أمن بآسفي وشرطة العيون توقف متورطين في الاتجار بالبشر

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بمدينة أسفي، زوال اليوم الأربعاء 8 مارس الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والضرب والجرح البليغين في حق أحد عناصر الشرطة.

وكانت عناصر الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، الذي ضبط وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات، غير أنه واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض متسببا في إصابة موظف شرطة بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك قبل أن تتمكن عناصر الشرطة من توقيفه والعثور بحوزته على 700 غرام من مخدر الشيرا.

وقد تم نقل الشرطي المصاب إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاجات اللازمة، فيما تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وبدورها، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 8 مارس الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 29 و30 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما في حالة تلبس بالتحضير لعملية للهجرة غير المشروعة لفائدة أربعة مرشحين للهجرة تم ضبطهم بداخل أحد المنازل بنفس المدينة، كما أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن حجز سيارتين خفيفتين يشتبه في استعمالهما في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، بينما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني