متى تحل لجنة التعمير للتحقيق في خروقات الفندق الموجود بالسويقة؟

  1. بعد أن قررت المحكمة إجراء الخبرة على الفندق الموجود بالسويقة، الذي كان موضوع شكاية سيدة متضررة من إغلاق نوافذ منزلها، التي ظلت مفتوحة منذ أكثر من ثلاثين سنة، تساءل المعنيون بالأمر هل ستحل لجنة التعمير بعين المكان للوقوف على الخروقات المرتكبة من صاحب الفندق؟

وكانت المحكمة في حكم صادر عنها أخيرا أمرت بإجراء الخبرة في عين المكان والانتقال إلى الفندق المملوك للشخص موضوع الدعوى والكائن بالسويقة وتحديد كل الأمور الموجودة في الدعوى والمتعلقة بوجود المنزل والمسافة التي يبعد بها عن الفندق وهل يشكل ضررا على المدعين وكيفية رفعها؟

الأشغال التي قام بها صاحب الفندق وتجاوز فيها المعايير الموجودة في الترخيص عبر التحايل عليها بوضع ستائر حديدية، كما جاء في شكاية مفتوحة للمتضررة، التي تقطن بهذا المكان منذ عشرات السنين، والتي فوجئت ذات يوم بمالك الفندق يتحايل على القانون ويقوم بإغلاق نوافذ منزلي عبر تثبيت صفائح حديدية.

وقالت في شكايتها إن المعني بالأمر حصل على رخصة البناء إلى حدود ثلاثة أمطار فقط، وبعد الانتهاء منها أقام تلك الصفائح التي علوها ثلاثة أمتار أيضا، التي أغلقت نوافذ منزلي حيث حرمني من الهواء، مما أثر على صحتي، التي أكدت طبيبة القلب أنني أعاني لأن نسبة الأوكسجين ضعيفة جدا، وذلك بسبب انعدام التهوية التي تسبب فيها مالك الفندق المذكور.

وطالبت في الرسالة التي وجهتها مفتوحة للعامل أن يتم إنصافها ورفع الضرر الذي لحق بها، متسائلة عمن يحمي هذا الشخص، الذي لا يستطيع رجال السلطة الاقتراب منه؟


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني