عرض مسرحية «دار العجزة» بخريبكة يوم الخميس 28 مارس

نجيب مصباح

عشاق المسرح على موعد يوم الغد الخميس 28 مارس الجاري، بالمركب التقافي بخريبكة، مع المسرحية المغربية الجديدة “دار العجزة” التي قام بتألفها وإخراجها رشيد العروسي.

المسرحية من تأليف وإخراج رشيد العروسي ، وتشخيص كل من محمد كافي ، و جلال بوفطايم ، و اليزيد مشموم ، و لبنى شوكلاط، سينوغرافيا عبد الصمد الكوكبي موسيقى عز الدين بيتشو، و مساعد المخرج محمد نعيمان.

تتناول مسرحية « دار العجزة » نقائص الإنسانية و عيوبها، لأنها تعالج معضلة اجتماعية خطيرة، و هي مشكلة المسنين القاطنين بدور العجزة الذين تخلى عنهم ذويهم، حيث تحكي قصة ثلاثة شيوخ، رجلان و سيدة يعيشون بمأوى للمسنين.
عيشة، مزوار و سعدان الذين يعانون من الحرمان والإهمال بسبب قساوة مدير الدار معهم، هذا الأخير سيغير سلوكه معهم عند علمه بزيارة رئيس المجلس لمأوى المسنين.
فيتم الاستعداد لاستقبال الرئيس الذي لن

يأتي بسبب إخباره أن الدار يسكنها فقط ثلاثة شيوخ و ليس أربعمائة كما كان يعتقد.
تتواصل معاناة العجزة مع المدير الذي يرجع كما كان إلى الإهانة و المحاسبة إلى أن يكتشف إعلانا في وسائل التواصل الاجتماعي تبحث من خلاله سيدة غنية تسمى بديعة عن أبيها الشبيه لمزوار و تعد من يساعدها على العثور عليه بمكافأة مادية مهمة. فطمعا يتم إقناع مزوار من قبل المدير فيتقمص دور أب بديعة….


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني