بفضل توجيهات جلالة الملك.. جهاز الديستي ينجح في دحر الإرهاب

ينجح الذراع الأمني لمديرية مراقبة التراب الوطني، المعروف بالبسيج، في التصدي لخطر الإرهاب، وتفكيك الخلايا الإرهابية، والتصدي لمخططات الذئاب المنفردة، وتوقيف استراتيجياتهم الرامية إلى استقطاب وتكوين بعض الشباب، للقيام بعمليات إرهابية.

وتنضاف عملية اليوم إلى سلسة كبيرة من النجاحات التي حققتها الديستي، من خلال تفكيك خلية إرهابية، تتكون من 6 عناصر ينشطون بمدينة بني ملال تتراوح أعمارهم بين 24 و37 سنة، يشتبه في موالاتهم ل”داعش”، وفي الإعداد لمشاريع إرهابية بالمملكة.

ويقوم عمل هؤلاء الإرهابيين على استهداف بعض الشباب، ممن يجهلون تعاليم الدين الإسلام، والتغرير بهم للقيام بأعمال إرهابية، تتعارض ومقاصد الدين، إما للقيام بأعمال إرهابية داخل الوطن، أو تجنيدهم لخلق الفوضى في بؤر التوتر، خدمة لأجندات تستفيد من العنف الطائفي والاقتتال.

ويعمل المغرب، وفق استراتيجية جلالة الملك محمد السادس، على تحصين الأمن الروحي للمغاربة من مظاهر الغلو والتطرف، وتقوية الأجهزة الأمنية، من حيث التكوين والعتاد، وتوفير جل الإمكانيات اللازمة للتعامل مع مختلف التحديات الأمنية، أبرزها الإرهاب ومكافحة الهجرة السرية.

ويحظى جهاز الديستي بإشادة كبيرة من دول الجوار، بفضل هذه الضربات الاستباقية، التي تقوم بها العناصر باحترافية عالية، والتي حصنت المنطقة بأكملها من خطر الإرهاب، لما توفره من معلومات دقيقة ومهمة، حول تحركات الإرهابيين وخططهم.

ويذكر أن هذه العملية، أسفرت عن حجز أجهزة الكترونية، وكتب ومنشورات تمجد الفكر المتطرف ل”داعش” وتحرض على العنف، إضافة إلى أسلحة بيضاء، وسيقدم الموقوفون إلى العدالة، لمحكامتهم وفق الضوابط القانونية.

 

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني