عمليات امنية استباقية مكثفة ببنسليمان

في إطار حملتها الأمنية الاستباقية التي دشنتها مصالح الامن بالمنطقة الأمنية ببنسليمان خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر ديسمبر ، تمكنت مصالح الامن من وضع يدها على عدد من المطلوبين ومروجي المخدرات بكل اشكالها، ومعترضي سبيل المارة ، والسكارى المعربيدن .

 ففي ساعة باكرة من اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر الجاري، أوقفت  عناصر الشرطة القضائية شخصا يبلغ من العمر 23سنة ، من ذوي السوابق القضائية، مبحوث عنه بموجب برقية على الصعيد الوطني من اجل ترويج المخدرات، وملف يتعلق لترويج مسكر ماء الحياة،   كما يشكل موضوع شكايات موطنين بالحي الذي يقطن به بسبب عنفه وممارسته لنشاط ترويج المخدرات والمسكرات،  وحجز  لديه ،  اربع اقراص طبية نوع ريفوتريل وهاتف محمول  ومبلغ مالي متحصل من النشاط الاجرامي، وقد تم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية للبحث معه حول المنسوب اليه. وفي سياق متصل كانت عناصر الشرطة القضائية توصلت بمعلومة بشأن شخص ينحدر من مدينة المحمدية  يتجوز على كمية من الأقراص الملموسة، فنصبت  له كمينا على مستوى المحطة الطرقية ببنسليمان، حيث ضبطته متحوزا على 60 قرص مهلوس نوع ريفوتريل و 189 قرص ملون نوع اكستازي وقطع من مخدر الشيرا تزن حوالي 50غرام كان متوجها بها  لترويجها  بمدينة المحمدية . وعند تنقيطه تبين انه  حديث مغادرة اسوار السجن وله عشر سوابق في مجال الاتجار في المخدرات والضرب والجرح والسرقة الموصوفة وهو من مواليد1987.  وتم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية للبحث معه حول مصدر هذه الممنوعات وشركائه المحتملين. 

وبمؤازرة من عناصر الدائرة الثانية ، اوقفت عناصر الشرطة القضائية، شخصين في حالة سكر ، سرقا يشتبه في سرقة سيارة من نوع “باليو” وسرقة ما بداخل السيارات،  وعلى وجه الخصوص البطاريات ، احدهما يعمل في ميدان ميكانيك السيارات والآخر من ذوي السوابق.  ومكنت عملية التفتيش من  العثور عند احدهما على ادوات ومفكات تخص السيارات،  كما تم حجز جهاز راديو كاسيط وهاتفين محمولين،  ومبلغ مالي،  وافصح الموقوفان عن هوية شريكهما الثالث الذي تم توقيفه أثناء البحث معهما. وتم وضع الجميع رعن تدبير الحراسة النظرية للبحث معهم حول الافعال المنسوبة اليهم تحت اشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء .  وفي عملية نوعية داهمت عناصر الشرطة القضائية  منزلا  يستغله مبحوث عنهم على الصعيد الوطني من اجل ترويج المشروبات الكحولية…وعلى أثره تم حجز كمية من المشروبات الكحولية ، منها  140قنينة خمر احمر و 200 جعة ، إضافة إلى 250 لتر من مسكر ماء الحياة ..تم تجهيزها لترويجها بمناسبة نهاية رأس السنة.

 

وافاد مصدر امني ان الجناة تمكنوا من الهرب والافلات من التوقيف، عبر سطوح المنازل المجاورة، مستفيدين من مساعدة بعض الجيران.. والمدة الزمنية التي اتيحت لهم،  خلال عملية فتح باب المنزل الحديدي من طرف العناصر للامنية. وحررت مذكرات بحث في حقهم.

 

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني