وصول سفينة تابعة لمنظمة (أوبن آرمس) تقل 87 مهاجرا غير شرعي إلى ميناء الجزيرة الخضراء

وصلت صباح الخميس 09 غشت إلى ميناء الجزيرة الخضراء ( جنوب إسبانيا ) سفينة تابعة للمنظمة الإسبانية غير الحكومة ” أوبن آرمس ” وعلى متنها 87 مهاجرا غير شرعي من ضمنهم 12 قاصرا تم إنقاذهم الأسبوع الماضي بالبحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الليبية . وقالت وسائل الإعلام الإسبانية إن هؤلاء المهاجرين السريين الذين يوجدون على متن السفينة سيتم التكفل بهم حسب مضامين بروتوكول الاستقبال الذي تم اعتماده لحالات وصول القوارب التقليدية التي تقل مهاجرين غير شرعيين إلى السواحل الإسبانية مشيرة إلى أنه سيتم نقلهم إلى مركز الاستقبال المؤقت الذي تم إحداثه مؤخرا بمنطقة ميناء الجزيرة الخضراء .

وأشارت نفس المصادر إلى أن هذا المركز الجديد يتضمن العديد من المرافق والتجهيزات من بينها تلك الخاصة بتقديم المساعدة الطبية والفحص والعلاج وأخرى لتحديد الهوية مما يسهل على الأطقم العاملة به من تقديم الدعم والمساعدة والعناية اللازمة والشخصية لكل مهاجر سري .

وكانت السلطات الإيطالية قد رفضت يوم الخميس الماضي السماح لسفينة ( أوبن آرمس ) بالرسو في أحد موانئ البلاد وعلى متنها المهاجرين السريين ال 87 الذين تم إنقاذهم قبالة سواحل ليبيا لتطلب المنظمة غير الحكومية ( أوبن آرمس ) المساعدة من الحكومة الإسبانية.

وقد استجابت الحكومة الاشتراكية الإسبانية لهذا الطلب وسمحت للسفينة التي تقل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين بالرسو بميناء الجزيرة الخضراء واستقبالهم وتقديم الدعم والمساعدة لهم .

وخلال شهر يونيو الماضي وافقت الحكومة الإسبانية على استقبال 630 مهاجرا غير شرعي وصلوا إلى ميناء ( فلانسيا ) بعد أن تم إنقاذهم من طرف باخرة الإنقاذ ( أكواريوس ) التي كانت قد استأجرتها كل من منظمة ( إس أو إس ميديتيرانيان ) غير الحكومية و ( أطباء بلا حدود ) . 

وكانت كل من إيطاليا ومالطا قد رفضتا رسو هذه السفينة التي تقل مهاجرين غير شرعيين بموانئها .


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني