المصادقة على اتفاقية النقل العمومي الحضري عبر الحافلات للرباط- سلا

صادق مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”، مؤخرا، بالإجماع على اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النقل العمومي الحضري عبر الحافلات (الرباط- سلا- تمارة).  

وذكر الموقع الإلكتروني لجماعة سلا، أن تدبير القطاع يشمل المجالات الترابية لجماعات الرباط وسلا، وسيدي أبي القناديل وعامر والسهول وتمارة والصخيرات والهرهورة والصباح وعين عودة وأم عزة وسيدي يحيى زعير وعين عتيق والمنزه ومرس الخير. 

وسيمتد عقد التدبير المفوض، حسب المصدر ذاته، لمدة 15 سنة، مع إمكانية تمديد العقد لمدة سبع سنوات، يتحمل خلالها المفوض له كافة المخاطر التجارية والصناعية. 

وسيتم، خلال السنة الأولى، الشروع في استعمال أسطول حافلات حديثة الصنع حجمه 350 حافلة، سيتعزز خلال السنة الثانية بـ30 حافلة إضافية، كما يلتزم المفوض له، حسب الحاجيات الملحة والمتزايدة للساكنة، بإضافة حافلات جديدة طيلة مدة العقد. 

وأضاف المصدر أن مؤسسة التعاون العاصمة تلتزم من جهتها بدعم الأسطول، بغلاف مالي قدره 150 مليون درهم يوازي تكلفة اقتناء مائة حافلة جديدة. 

ونظرا للخصوصية التي يتمتع بها التجمع الحضري للرباط- سلا- الصخيرات- تمارة، يلتزم المفوض له باعتماد أساليب حديثة في التدبير، تروم تحقيق الفعالية والنجاعة ورفع المردودية وجاذبية النقل بالحافلات، كما سيتم العمل على احترام مجموعة من المعايير تهم التوقيت، والنظافة، وتوفير الراحة وحسن استقبال الركاب وتحسين جودة الخدمات والمواصفات التقنية للحافلات واستعمال التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على البيئة. 

وتجدر الإشارة إلى أن المفوض له يلتزم بـ “تشغيل المستخدمين العاملين بشركة “ستاريو” في حدود 1607 مستخدم، مع الإبقاء على حقوقهم المكتسبة إلى تاريخ الشروع في تنفيذ عقد التدبير المفوض”، وكذا بتوفير الموارد البشرية الإضافية اللازمة عند الاقتضاء، ووضع مخططات للتكوين، فيما تلتزم السلطة المفوضة بمباشرة استثمارات على مستوى تهيئة فضاءات مخصصة.

 

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني