قرصة أذن.. موقع "الأخبار 24" يسرق مجهود "كواليس اليوم" لخداع الوزير بنعتيق

نشر موقع “الأخبار 24″، مادة حول الورشة الموضوعاتية التي نظمها، الوزير عبد الكريم بنعتيق، عنونها بـ”بنعتيق: الملك محمد السادس يقود مشروعاً كبيراً لنقل المغرب إلى نادي الدول الكبرى”، على الساعة الخامسة مساءً، وهو نفس العنوان الذي نشره مبعوث موقع “كواليس اليوم”، قبل انتهاء أشغال الورشة، مما يعني أننا أمام سرقة واضحة، لمجهود الزملاء بعيدا عن المهنية والمصداقية.

وتتضمن المادة المذكورة، التي هدف منها الموقع إلى خطب ود الوزير بنعتيق، محتوى مادتين نشرهما موقع “كواليس اليوم”، أثناء الورشة، بالحرف والفاصلة والنقطة، وحتى أدوات الربط والبناء، فلم يغير الموقع المذكور في المادة سوى صورة الوزير.

ويكتفي موقع “كواليس اليوم” بإثارة انتباه الزملاء في الموقع المذكور، إلى أن المهنية والمصداقية والأخلاق، تتنافى وهذا السلوك الشنيع، الذي يسيء لموقع ناشئ من المفروض أن يبذل مجهودا أكثر، عساه يتعرف على أخلاقيات وأدبيات المهنة، بعيدا عن السرقة والركوب على مجهودات الغير.

يذكر أن الجسم الصحافي، يعرف انتشار بعض الدخلاء، الذين يرمون بلاءهم على المهنة، دون توفرهم على أي قدرات تحريرية، أو مهارات صحفية، أو حتى رؤية لوضع بناء المادة، فيستغلون المهنة لابتزاز الغير، والتقرب من المسؤولين، وهو ما سيتصدى له القطاع الوصي، لمحاربة هذا التسيب الخطير.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني