المهداوي.. أساء لوطنه ولمهنة الصحافة والحكم الصادر في حقه منطقي

وصف خبير قانوني، الحكم الصادر في حق المهداوي، بالعادل والمنطقي، وأنه حكم ابتدائي يقبل الاستئناف، نظرا لمشاركته في جرائم خطيرة تمس النظام العام، من خلال تحريضه على الاحتجاج والتظاهر وربط اتصالات بخونة الخارج.

وكشفت التسجيلات التي تم التقاطها، أن المهداوي أخبره البوعزاتي بأنهم يخططون لإدخال أسلحة ثقيلة، أثناء اندلاع الاحتجاجات، بتنسيق مع الزفزافي ورفاقه، لينساق المهداوي وراء دعواتهم، بل وتوجه إلى مدينة الحسيمة فحرض على الاحتجاج وحشد عبر فيديوهاته للمشاركة في تجمعات غير مرخص لها، وكل ذلك موثق في مقاطع الفيديو التي كان ينشرها في موقع “يوتوب”.

ويستنكر الجسم الصحافي ما أقدم عليه المهداوي، بعد أن لطخ وجهه بعار التخابر مع الأجنبي ضد مصلحة الوطن واستقراره، والتحول من الحياد الإيجابي، والمهنية في متابعة الأحداث مع الدفاع عن الوطن ضد المتربصين به والعابثين به، إلى السعي نحو أموال الخونة، والمغامرة باستقرار الوطن، ورميه نحو المصير المجهول.

ويذكر أن هيئة الحكم قضت بسجن الصحفي حميد المهداوي ثلاث سنوات وغرامة قدرها ثلاثة آلاف درهم، بعد 86 جلسة على محاكمته، إثر اعتقاله متلبسا في الحسيمة، أثناء تحريضه على التظاهر  دون ترخيص.

 

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني