اختفاء 20 مليون من مؤسسة ثانوية بالخميسات ومحاولات للتستر على الواقعة

هدد مفتش للمصالح المادية والمالية بمديرية الخميسات، بمراسلة وزير التربية من أجل إنهاء التستر على فضيحة اختفاء مبلغ 20 مليون سنتيم من حساب مؤسسة ثانوية الفتح التأهيلية بالخميسات.

ووفق مصادر “كواليس اليوم” فإن المدير الإقليمي لوزارة التربية بالخميسات، يرفض تفعيل المسطرة القانونية، بحق موظف كلف بتدبير المصالح المادية و المالية، بعد تغير الاطار، بعد أن تبين بعد مغادرته للمؤسسة، وجود خصاص مادي بقيمة 20 مليون سنتيم، ليعين بعد ذلك مكلفا بمصلحة الشؤون الإدارية و المالية بمديرية الخميسات، رغم إثارة بعض موظفي المديرية سؤال الأهلية و الكفاءة لإسناد منصب مهم يتولى تدبير جميع العمليات المالية البالغ قيمتها ملايير السنتيمات.

مصادر “كواليس اليوم” تتحدث عن رفض أي مقتصد العمل بهذه المؤسسة إلى حين تسوية وضعيتها، كما أن المسير الحالي، اكتفى بالتدبير اليومي، وتسجيل العمليات المحسابباتية، ورفض إجراء مسطرة تسليم المهام بسبب الاختلالات المالية التي رصدها المفتش التخصصي، علما أن عمليات التفتيش أكدت عدم وجود أي وثيقة تبريرية لانفاق مبلغ كبير بقيمة 20 مليون سنتيم. 

و تثير هذه الفضيحة جانبا من الاختلالات الخطيرة التي تم التستر عليها في السنتين الأخيرتين بالمديرية الإقليمية منذ عهد المدار السابق و المدير الحالي لمديرية الخميسات.

 

عزيز أخنوش… “عاودنا ليه الترابي”

 


أغرب زواج سياسي، وغضبة وزير الداخلية!!!

 

 

 

 الحاج بنسماعيل.. 20 مليار كل سنة وباقي مسؤول واخا فعمرو 83 عام

 

 

 

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا