ترامب: أتطلع بفارغ الصبر إلى لقاء بوتين في قمة G20

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يتطلع بفارغ الصبر إلى عقد لقاءات اليوم مع زعماء العالم، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في إطار قمة مجموعة العشرين (G20) في هامبورغ.

لقاء بوتين – ترامب

وكتب ترامب في حسابه على موقع “تويتر” الجمعة 7 يوليو، “أتطلع بفارغ الصبر إلى كافة لقاءات اليوم مع زعماء العالم، بمن فيهم لقائي بفلاديمير بوتين. هناك (مسائل) كثيرة للنقاش”.

كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه سيمثل بلاده وسيدافع عن مصالحها بغض النظر عن تقارير وسائل الإعلام المنحازة، مؤكدا “سنجعل أمريكا عظيمة من جديد”.

وأضاف ترامب في تغريداته أن زيارته الأخيرة إلى بولندا كانت جيدة جدا، مشيرا إلى أنه عقد بعد ذلك لقاءات جيدة جدا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء الياباني شينزو أبي ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن.

وأعلن الكرملين الأربعاء أن الرئيس فلاديمير بوتين قد يبحث مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب فرص التعامل بين الدولتين في سوريا بغية مواصلة الحرب على الإرهاب.

ومن المتوقع أيضا أن يبحث بوتين وترامب في أول لقاء بينهما الوضع في شبه الجزيرة الكورية وتسوية الأزمة الأوكرانية. 

وأكد الكرملين أن الرئيس بوتين سيؤكد لنظيره الأمريكي أثناء لقائهما في هامبورغ موقف موسكو الثابت حيال تسوية الأزمة في أوكرانيا. فيما أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في أن يعطي لقاء الرئيسين زخما لعملية تسوية الأزمة الأوكرانية، محذرة في الوقت ذاته من أن تحقيق تقدم في هذا المجال يتوقف على الولايات المتحدة وروسيا وليس على موسكو وحدها.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني