الوجه الآخر للممثل حميد نجاح.. يكتب الشعر بالفرنسية ويتقن الفن التشكيلي

محمد حميد نجاح، 63 سنة، ممثل بيضاوي مبدع شاهدناه في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية منذ السبعينات، مع مجموعة 77 للمسرح بشكل خاص ومسرحية / فيلم “حلاق درب الفقراء”، إلى الآن، وكان دوما متألقا رغم صغر حجم المساحة الزمنية التي يظهر فيها على الركح أو على شاشتي السينما والتلفزيون.

ممثل صادق وتلقائي في تشخيصه خصوصا في أدواره الصامتة، سيتكوم “كلنا جيران” والفيلم السينمائي القصير “دمية” إلى جانب المقتدرة راوية نموذجين. فلا يمكن للمخرجين الذين اشتغلوا معه أن يستغنوا عن خدماته في أعمالهم اللاحقة، يعمل حاليا في فيلم تلفزيوني تصوره المخرجة الشابة نرجس النجار بعد أن اشتغل معها في أعمال سينمائية وتلفزيونية سابقة.

إلى جانب اشتغاله كممثل له اهتمامات فنية أخرى، فهو يكتب الشعر والخواطر بالفرنسية ويرسم، وقد سبق له أن شارك بلوحاته التشكيلية العديدة في معارض فردية وجماعية.

وللوقوف على الوجه الآخر لهذا الممثل المغربي الوديع والمتواضع والوقور يدعونا الشاعر والناقد والممثل والمخرج الصديق عزيز الحاكم إلى زيارة المعرض التشكيلي للوحات الفنانين حميد نجاح وعزيز السيد، المقام على هامش الدورة السادسة لمهرجان فاس الدولي للرقص التعبيري من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري بالمركب الثقافي البلدي “الحرية” بفاس .

وبالإضافة إلى مشاركة حميد نجاح في هذا المعرض التشكيلي الثنائي سيقوم، طيلة أيام المهرجان، برسم جدارية على الحائط المقابل لأحد مداخل المركب الثقافي، أمام جمهور المهرجان وعلى إيقاع نغمات فرقة موسيقية.

الدعوة مفتوحة لعشاق الفنون البصرية والكوريغرافية ليستمتعوا برقصات فرق مغربية وأجنبية وبلوحات تشكيلية متنوعة.

فاس: أحمد سيجلماسي

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني