نقابة شباط تتهم حفيظ كمال بتبديد المال العام

الرباط: كواليس اليوم

توعد المكتب الوطني لنقابة مستخدمي الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل وتشغيل الكفاءات المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بفتح كل الملفات، وفضح كل الاختلالات التي تتعلق بتدبير الوكالة.

وتحدث بيان المكتب الوطني، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، عن رفض سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها المدير العام للوكالة، ومدير الموارد البشرية. كما رفض المكتب الوطني على هامش اجتماعه الأخير، إمعان الإدارة العامة في تبذير الموارد البشرية في إجراء دراسات عديمة الجدوى، وممارسة سياسة الهروب إلى الأمام من خلال إقرار نظام إلكتروني لضبط حضور الموظفين وانصرافهم، ونظام  لتقييم العمل الشهري، ونصب كاميرات بمقرات العمل، معتبرين أن المردودية هي أساس مساءلة مستخدمي الوكالة.

وتحدث البيان، عن إدمان الإدارة العامة على الإجراءات الشكلية التي تستنزف مالية الوكالة في صفقات ظلت على الدوام محل انتقاد الجميع، باستثناء الإدارة العامة ومن يدور في فلكها.

من جهة أخرى، توقف بيان المكتب الوطني، عند الرسالة الجوابية الصادرة عن مدير الموارد البشرية، والتي وصفت بـ”المعيبة” لتضمنها عدة أخطاء شكلية، ومخالفات لقانوينة لأصول التراسل الإداري وذلك بعد تضمينها عبارة”سري” التي استفزت موظفي الوكالة، ولـ”تطاول” مدير الموارد البشرية على اختصاص مدير الوكالة ورده نيابة عنه دون توقيع المراسلة بصيغة بالتفويض، مما يكشف حجم الاستهتار في تدبير لانابيك بحسب البيان.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني