صحافيو جهة طنجة تطوان غاضبون من وزارة الاتصال

الرباط: كواليس اليوم

أثارت لقاءات عقدها المدير الجهوي لوزارة الاتصال بطنجة مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بصفة منفردة، احتجاجات لدى باقي تمثيليات الصحافيين بالمدينة.

وعلم موقع “كواليس اليوم” أن صحافيي طنجة، العاملين بوسائل إعلام ورقية وإلكترونية وسمعية بصرية، غير المنتمين إلى نقابة حزب الاتحاد الاشتراكي، التي يرأسها يونس مجاهد، طلبوا عقد لقاء مع المدير الجهوي الجديد، وبعد أن استجاب إلى الطلب، ووافق على لقاء تواصلي معهم عقد اليوم السبت، لم يتردد صحافيو الجهة في التعبير عن استيائهم من تعامل المدير الجهوي مع النقابة بشكل انفرادي، وإقصاء باقي الصحافيين غير المنتمين.

هذا وشدد الصحافيون على ضرورة اعتماد المدير الجهوي لوزارة الاتصال لمقاربة شفافة وديمقراطية مع كافة مكونات الجسم الصحافي بجهة طنجة تطوان، خاصة التمثيليات النقابية والمهنية.

واستنكر ممثل الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية، الإقصاء الممنهج لممثلي الاتحاد، من طرف وزارة الاتصال، خلال تكوينها للجنة العلمية التي عهد إليها بإعداد مشروع القوانين المنظمة للصحافة الإلكترونية.

وعبر رشيد بروحو، الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للإعلام السمعي البصري بجهة طنجة تطوان، عن استغرابه الشديد مما أسماه “استمرار سيطرة النقابة الوطنية للصحافة المغربية على اللجنة المذكورة”،  معتبرا أن مثل هذه الممارسات لم تعد مقبولة.

من جهته، وعد المدير الجهوي ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية الحاضرين بالعمل على إيجاد حلول من شأنها إسماع أصوات كافة الأطراف.

م.ب


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني