حصري: تيار عبد الواحد الفاسي يطعن في أهلية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أمام القضاء

الرباط: كواليس اليوم

علم موقع “كواليس اليوم”، من مصادر موثوقة، أن اثنين من المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في اللجنة التنفيذية المنتخبة، من خلال وضع شكاية قضائية يوم الجمعة لدى الجهات القضائية المختصة.

واستغل الدكتور حمدون الحسني، عضو المجلس الوطني، والكاتب الإقليمي للحزب بسلا، والمرشح للجنة التنفيذية، وأنس بنسودة، عضو المجلس الوطني، ونائب رئيس لجنة التنظيم للمؤتمر السادس عشر، آخر يوم في آجال الطعن لتقديم طعن قضائي.

وحسب مصادر حصرية لموقع “كواليس اليوم”، فمن الحجج التي استند عليها الطاعنان لنزع الأهلية عن اللجنة التنفيذية الحالية، عدم استيفاء بعض المنتخبين للشروط الشكلية، ومن بينها شرط عضوية المجلس الوطني لولايتين بالنسبة إلى المستشار البرلماني فؤاد القادري، والذي لم يسبق له أن نال عضوية المجلس الوطني قبل المؤتمر الأخير.

وطعن كل من الدكتور حمدون الحسني، وأنس بنسودة في عدم أهلية محمد سعود لعضوية اللجنة التنفيذية لصدور حكم قضائي في حقه يحرمه من الحقوق السياسية.

وينتظر أن يتطرق الطعن أيضا إلى تجاوز المرشحين باسم الشبيبة للأربعين سنة، إضافة إلى ضم أعضاء للمجلس الوطني دون احترام الشكليات القانونية، مثل حالة زوجة وزير الطاقة فؤاد الدويري. 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني