264 منحة استحقاق وتميز لطلبة الأقسام التحضيرية

الرباط: عبد الحق التدلاوي

قررت اللجنة المكلفة بدراسة طلبات منح الاستحقاق، التي يترأسها الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، وتضم في عضويتها وزارة الاقتصاد والمالية والوكالة المغربية للتعاون الدولي، قررت منح 220 منحة استحقاق لفائدة تلميذات وتلاميذ الأقسام التحضيرية الذين ولجوا كبريات مدارس الهندسة والتجارة الفرنسية، وذلك إثر الاجتماع التي عقدته هذه اللجنة بتاريخ 18 أكتوبر الجاري.

كما استفاد، في إطار اتفاقية التعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، 44 تلميذة وتلميذا من منحة التميز التي تخصصها الحكومة الفرنسية لتلميذات وتلاميذ الأقسام التحضيرية المغربية لمتابعة دراستهم بكبريات المدارس العليا الفرنسية للمهندسين، بعد اجتماع 24 شتنبر الماضي للجنة المشتركة بين وزارة التربية الوطنية ومصلحة التعاون الثقافي التابعة لسفارة فرنسا، المكلفة بدراسة طلبات الاستفادة من منحة التميز.

وكانت المصالح المختصة بوزارة التربية الوطنية تلقت 329 طلبا للحصول على منحة التميز أو منحة الاستحقاق برسم الموسم الدراسي 2013/2012. وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، يمكن الاطلاع على اللوائح النهائية للمستفيدين عبر بوابة الأقسام التحضيرية www.cpge.ac.ma وكذا البوابة الرسمية لوزارة التربية الوطنية  www.men.gov.ma.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني