سفيرة الصين الشعبية في ضيافة الأصالة والمعاصرة

الرباط: كواليس اليوم

يبدو أن مصطفى بكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يراهن على “بركة” الصين لتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين. فقد استقبل كسو جينكهو، سفيرة جمهورية الصين الشعبية بمقر الحزب الكائن بطريق زعير بالرباط، والتي هنأته على انتخابه أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب مصادر مقربة من بكوري، فإن قدم للدبلوماسية الصينية نظرة موجزة على التطور السياسي والاقتصادي للمغرب والأوراش الكبرى التي فتحت، كما قدم  للسفيرة نبذة عن تأسيس الحزب وممارسته السياسية وكذا مساهمته في الحياة السياسية المغربية.

من جهتها عبرت سفيرة الصين الشعبية عن سعادتها بلقاء الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ونوهت بالمستوى الذي وصل إليه المغرب في عدد من المستويات كما أشارت إلى عمق العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وبلدها التي تعود إلى سنة 1958 وكذا اتفاقية التبادل التجاري منذ القرن 14.

وعبرت كسو عن استعداد بلدها لتقوية جميع العلاقات وعلى كافة المستويات ومساعدة المغرب. كما عبرت عن إعجابها بالمؤهلات التي يتمتع بها المغرب مبدية إعجابها بعدد من المدن المغربية خاصة مدينة مراكش التي ينتظر أن تربطها بإحدى المدن الصينية اتفاقية توأمة. وتحدث كلا الطرفان حول مواضيع شتى تهم سبل تعزيز التعاون بين كلا البلدين. وفي ختام اللقاء قدمت سفيرة الصين هدية رمزية لمصطفى بكوري.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني