وزارة الداخلية تؤكد إبعاد 19 صحفيا أجنبيا موالون لبوليساريو من العيون

كواليس اليوم:  عبد الحق التدلاوي

نجحت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء وأمس الثلاثاء، في إبعاد عدد من الصحفيين الأجانب ودفعهم إلى مغادرة مدينة العيون، وذلك تطبيقا للقوانين المنظمة لعمل الصحافة الأجنبية بالبلاد.

وجاء في بلاغ لوزارة الداخلية أن هؤلاء الصحفيين دخلوا إلى التراب الوطني دون الإفصاح عن هوياتهم الحقيقية، إذ ادعوا أنهم قصدوا المملكة المغربية من أجل السياحة، ويتعلق الأمر ب 19 صحفيا منهم 15 من جنسية إسبانية و4 يحملون الجنسية النرويجية.

وأفادت وزارة الداخلية أن المعلومات المتوفرة لدى السلطات العمومية بمدينة العيون، تفيد أن الصحفيين المطرودين حضروا إلى هذه المدينة قصد المشاركة إلى جانب بعض مروجي الأطروحات الانفصالية في تخليد ما يسمى بالذكرى الثانية لأحداث مخيم اكديم ايزيك، قادمين إليها من مدن مغربية أخرى مغيرين بذلك وجهتهم الأصلية.

وأضافت وزارة الداخلية أن السلطات العمومية نبهت هؤلاء إلى ضرورة التقيد بالمساطر القانونية الجاري بها العمل بالنسبة للصحفيين الأجانب، وكذا المنظمات غير الحكومية.

هذا وذكرت الوزارة بأن عملية المغادرة تمت طبقا للقانون وفي ظروف عادية وبتنسيق تام بين السلطات المغربية والممثليات الدبلوماسية لهؤلاء الصحفيين، المعتمدة في المغرب.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني