مدير خيرية الحي الحسني بالبيضاء يلجأ إلى المحكمة

الدار البيضاء: كواليس اليوم

فيما يوجد عدد من مسؤولي خيرية الحي الحسني بالدار البيضاء رهن الاعتقال الاحتياطي، بأمر من قاضي التحقيق لدى ابتدائية عين السبع، عرف ملف القضية تطورات أخرى، وذلك بعدما تقدم مدير المؤسسة اليوم بشكاية إلى قاضية الأحداث، يطالب فيها بالتدخل من أجل حل مشكل التموين وصرف أجور العاملين.

ويأتي تقديم شكاية إلى القضاء المختص، حسب مصادر “كواليس اليوم” بعدما رفع المسؤول نفسه شكايات في هذا الصدد إلى وزير الداخلية، ووزيرة التنمية والأسرة والتضامن، دون أن يتلقى أي رد.

وقام “فايسبوكيون”، عن جناح “الله الوطن الملك”، أمس الثلاثاء، بزيارة لأطفال الخيرية لمشاركتهم الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء. وإلى جانب الناشطين “الفايسبوكيين”، حضرت سعيدة آيت بوزيد، الفنانة المغربية والمنشطة المسرحية، التي يرجع إليها الفضل في كشف خروقات المسؤولين بالخيرية، والمحامي المتطوع للترافع عن الضحايا، مصطفى حريص.

واستغل مدير المؤسسة هذه المناسبة ليحكي ما عاناه الأطفال من الرئيس السابق الموجود حاليا رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي، وتفاصيل المأساة التي يعيشها الأطفال حاليا، إذ لم يتدخل أعضاء الجمعية المسؤولة عن الأطفال ولم يزوروا المؤسسة إلى يومنا هذا. كما أن إدارة التعاون الوطني لم تلتفت إلى النزلاء، وأوضاعهم المعيشية الصعبة، مشيرا إلى أن الخيرية تعتمد في كل شيء على المحسنين، وهذا ما يجعل الأطفال يعيشون في جو من عدم الاستقرار النفسي.

م.ب


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني