نقابة موخاريق تفند أنباء الانسحاب الجماعي وتهدد بمقاضاة أحد أعضائها

الرباط: كواليس اليوم

فند المنتسبون إلى الجامعة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، نبأ الانسحاب الجماعي من الجامعة الوطنية بسلا، مؤكدين تشبثهم المطلق واللامشروط، بانتمائهم النقابي للجامعة الوطنية للتعليم.

وحسب بيان صادر عن المكتب الإقليمي للجامعة الحرة بسلا، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فإن الحديث عن انسحاب جماعي “مردود على مدعيه، بدليل الحضور الوازن لفروع النقابة بكل من تابريكت، احصين، المريسة، والمكتب المحلي للمفتشين، وللمساعدين التقنيين، والمكتب المحلي لملحقي الإدارة والاقتصاد، والمكتب المحلي لأطر الإدارة التربوية، في اجتماع المجلس النقابي الجهوي بتاريخ 23 شتنبر الجاري المنعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل”.

وأوضح البيان السالف الذكر، أن أصحاب إشاعة الانسحاب الجماعي، “لا صلة لهم بالتنظيم النقابي على صعيد مدينة سلا، وكذلك “بعدما تم فصل أحدهم لدواعي تأديبية، بسبب إساءته إلى العمل النقابي وإضراره بمصالح المنخرطين”.

وتطرق بيان الرد على ادعاءات الانسحاب، إلى جملة من التجاوزات التي ارتكبها مروج إشاعة الانسحاب الجماعي، من خلال “استغلاله الإطار النقابي”، و”قضاء مصالحه الخاصة باستغلال اسم النقابة، إضافة إلى اختلاسه مجموع المبالغ المحصلة من أداء واجبات الانخراط، وهو ما يعرضه للمساءلة القانونية، حيث تعتزم النقابة متابعته عن كل الممارسات المنسوبة إليه”. ودعت، في الآن نفسه، منتسبي التنظيم النقابي للجامعة الوطنية للتعليم إلى ما أسمته “التكاثف لتحقيق مصالح المنخرطين وفق مبادئ النضال النقابي”.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني