الرواية الأخرى لما وقع بين ضابط أمن وعمال ورش بفاس.. مقاول يدعى “الحاج” وراء تغيير مسار الملف وتحويل “ضحية” إلى “متهم”

الرباط: كواليس اليوم

أفادت مصادر موثوقة لـ”كواليس اليوم” تفاصيل أخرى بخصوص “الرواية الأخرى” لملابسات الشجار الذي وقع بين ضابط الأمن عادل عبد الواحد، وبين عمال ورش في مستوصف بمدينة فاس.

وحسب هذه المصادر، فإن ضابط الفرقة المتنقلة للتدخل السريع، التابعة لولاية أمن فاس، تحول من “ضحية إلى متهم”، بعد تغيير المحضر الأول الذي أنجز في الملف، والذي وجه إلى عمال الورش تهم الضرب والجرح وإهانة موظف عمومي، إلى “تبادل الضرب والجرح”.

وقائع القضية، حسب مصادر أمنية من ولاية فاس، تشير إلى أن الضابط كان يقود سيارته، وإلى جانبه زوجته الحامل، وهي أيضا تعمل بمصالح الأمن الوطني، فتوقف عند ملتقى طرق، حيث كان عمال الورش يساعدون سائق شاحنة على الخروج من الباب الخلفي، إلا أن بعضهم كانوا يتبادلون عبارات نابية مشينة، الأمر الذي جعل الضابط يطلب منهم، بكل هدوء، حسب المصدر، احترام مشاعر الآخرين، الأمر الذي جعلهم يثورون في وجهه، ويعتدون عليه.

وكشف أن الضابط اتصل بزملائه، وحلوا على الفور، حيث تكلفت الدائرة الأمنية العاشرة بإنجاز المحضر الأول، إلا أن مقاولا يدعى “الحاج”، أقسم بأغلظ الأيمان أن يجرد الضابط من زيه الرسمي، أي أنه سيكون سببا في عزله من سلك الأمن الوطني، وحرض العمال على التصريح بأن الضابط أشهر في وجههم قنينة غاز من نوع “لاكريموجين”، ثم بذل تدخلات كبرى، انتهت بإعادة الملف إلى الدائرة الأمنية، وإنجاز محضر آخر يتضمن “تبادل الضرب والجرح” إلى الطرفين.

وفي هذا الوقت بالذات، بدأ الضابط يتلقى ضغوطا من أجل التنازل عن القضية، إلا أنه ما يزال مصرا على أن يأخذ الملف مساره الصحيح.

وتساءل مصدر من عائلة الضابط عن “الجهات” التي تدخلت لتغيير مسار القضية، وكيف نجحت في الضغط على عميد الدائرة الأمنية العاشرة وعلى الوالي، حتى يرضخا ويوافقا على إعادة المحضر.

هذا وخلفت الواقعة حالة استياء عارمة لدى مختلف عناصر الأمن الوطني بالولاية، وأثر ذلك على معنوياتهم، فيما تدخلت أسرة الضابط على الخط، وكشفت أنها لن تبقى مكتوفة الأيدي تجاه ما قد يحصل لابنها، علما أن والد الضابط يشغل منصبا مهما في الجيش، وقد يتدخل بدوره لإعادة الأمور إلى سكتها الصحيحة.

محمد البودالي

 

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني