نائب جموع بسطات متهم بتفويت أراض ضد القانون

سطات: كواليس اليوم

كشف متتبعون للشأن المحلي بسطات، أن نائبا لأراضي الجموع، تابع لفخدة أولاد لعتابي قبيلة أولاد اعبادي جماعة النخيلة قيادة المعاريف وأولاد امحمد إقليم سطات، وقع يوم الخميس الماضي على قرار نيابي يجيز حق الانتفاع في قطعة أرضية جماعية توجد بالأراضي الجماعية المسماة الكعدة لصالح أحد الأشخاص يسكن بمدينة ابن أحمد.

وتحدثت مصادر مطلعة عن حصول النائب على غلاف مالي قدره 10000 درهم، إضافة إلى مبلغ 90000 درهم حصل عليه الشخص الذي تنازل عن القطعة الأرضية.

ويحدث هذا، حسب هذه المصادر، في وقت قدمت ضد هذا النائب شكايات من طرف ذوي الحقوق مرفوقة بعرائض يطالبون من خلالها بعزله بسبب عملية البيع والشراء في أراضي الجموع. وقد تم عزل عدد من النواب، لكن أحدهم عاد إلى مزاولة مهمة نائب أراضي الجموع لكونه أخ رئيس جماعة قروية وبتواطؤ مع قائد، تجمعه به مصالح تمرير قرارات نيابية مشكوك في قانونيتها.

واعتبرت المصادر ذاتها أن التسيب الذي يهيمن على تدبير شؤون الأراضي الجماعية والاستهتار بالقوانين المنظمة لها وتمرير القرارات النيابية المزورة التي أصبحت تلعب دور عقود البيع والشراء، تفضي إلى طرح تساؤل كبير، وهو هل كل هذه الجرأة نابعة بالفعل من اقتناع هؤلاء بأنهم في منأى عن أي محاسبة أو مراقبة؟ وما دور سلطة الوصاية جهويا ومركزيا؟ وهل سيتراجع القائد عن التوقيع بالقرار النيابي؟

لمزوري المختار

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني