رجال التعليم بالصويرة يطالبون الوفا بالاعتذار

الرباط: كواليس اليوم

طالب رجال التعليم بمدينة الصويرة، عقب الاجتماع الذي عقدته تنسيقية نساء ورجال التعليم بالعالم القروي يوم الأحد 21 أكتوبر الماضي بمقر الجامعة الحرة للتعليم بالصويرة، محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، بتقديم اعتذار رسمي عن تصريحاته المستفزة. ويتعلق الأمر بجميع التصريحات التي سبق للوزير أن أدلى بها في مناسبات مختلفة، والتي يرى البعض أنها تمس بكرامة شغيلة القطاع.

وقد تم خلال هذا اللقاء تدارس ومناقشة المستجدات وتسطير برنامج نضالي لتحقيق جميع المطالب، وبعد تدارس الخطوات النضالية المستقبلية بخصوص ملف التعويض عن العمل بالعالم القروي كنقطة من بين ملف مطلبي يروم تحسين ظروف العمل لهيئة التدريس بالإقليم، كما تم الوقوف على بطء تنفيذ وإخراج التعويضات ومختلف المشاكل التي يتخبط فيها الإقليم، وتشبث الجميع باعتبار الإقليم بأكمله منطقة نائية وصعبة لعدة اعتبارات و خصوصيات، وتزايد الاعتداءات المتكررة على هيأة التدريس.

إلى ذلك، خلصت التنسيقية إلى خوض إضراب إقليمي أيام الخميس والجمعة 29 و30 نونبر الجاري، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام العمالة خلال اليوم الأول من الإضراب على الساعة 11 صباحا، وذلك للمطالبة بالإلغاء الفوري للساعات التضامنية.

ودعت التنسيقية إلى تعميم التعويضات على سائر مؤسسات الإقليم بدون استثناء ودون قيد أو شرط مع التسريع بصرفها بأثر رجعي، مع تحسين ظروف العمل وفق ملف مطلبي عام وشامل، وتوفير الحماية لهيئة التدريس بشكل يضمن مزاولتهم لمهامهم في ظروف جيدة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني