التحقيق في قضية الكولونيل المزعوم يكشف عن حقائق صادمة

الرباط: مراد زربي

كشفت مصادر مطلعة أن التحقيق في قضية الكولونيل المزور المعتقل على خلفية رفعه لأحد حواجز الأداء بأحد محطات الأداء ضواحي البيضاء، للسماح لمرافقيه بالمرور مجانا، أن انتحال شخصية قائد عسكري لم تكن إلا شجرة تخفي وراءها غابة من الخروقات والتجاوزات القانونية.

وأفادت مصادر “كواليس اليوم” أن التحريات التي أجريت بهذا الخصوص أثبتت توفر  الكولونيل المزعوم على بذلة عسكرية من رتبة كولونيل يرتديها بين الفينة والأخرى لإضفاء الشرعية على مزاعمه وتسهيل عمليات النصب والاحتيال اللذان امتدا ليطالا دركيين كانوا يتطلعون إلى الاستفادة من الترقي بسرعة.

هذا وأشارت المصادر ذاتها إلى عثور المصالح الأمنية على بقايا مخدرات داخل السيارات المكتراة التي كان يستعملها في نقل الأجانب.

من جهتهم، أكد مواطنون، ومنهم سماسرة عاشروا الظنين، أن نفوذ الرجل المزعوم وعلاقاته بمسؤولين أمنيين وقضائيين ساعده في انتزاع أراض من مواطنين بسطاء، فضلا عن استغلال أماكن عمومية بطرق ملتوية على غرار أحد المقاهي المتواجدة بعين حرودة.

جدير ذكره أن الكولونيل المزور والذي لازال يقبع خلف القضبان في انتظار أن تقول العدالة كلمتها في حقه، جر خلال التحقيق معه أفرادا من عائلته ثبت تورطهم في بعض التجاوزات المرتكبة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني