مستخدمو الطرق السيارة يحملون الشارة السوداء

الدار البيضاء: مراد زربي

بعد حوالي ستة أشهر على رفع أطوال إضرابا خاضته شغيلة الطرق السيارة، عاد الاحتقان ليخيم مجددا على مراكز الاستغلال على مستوى محطة مطار محمد الخامس التابعة لتراب عمالة النواصر.

وأرجع عصام الضرس، أحد أعضاء المكتب النقابي المحلي، قرار حمل الشارة السوداء لمدة 48 ساعة اعتبارا من اليوم الاثنين 03 دجنبر، إلى ما اعتبره تنقيلا تعسفيا طال أحد المستخدمين النقابيين القدامى دون غيرهم تحت ذريعة وجود فائض في عدد المستخدمين بالمحطة.

هذا واعتبر أيضا أن قرار التنقيل كان مقصودا وانتقاميا في محاولة من الشركة الأم والمتعاقدة لإضعاف  الدور النضالي الاستثنائي لمستخدمي محطة محمد الخامس على خلفية مساهمتهم الفعالة في الإضراب الأخير.

نفس المتحدث عاد ليؤكد على أن الفائض موضوع النزاع مرده المستخدمين الجدد الذين تم التعاقد معهم لتكسير إضراب شغيلة الطرق السيارة الصيف المنصرم، متسائلا في ذات الوقت عن رفض المشغلين تنقيل هؤلاء الجدد علما أنهم أصل الفائض في مقابل استهداف زملائهم.

من جهة أخرى، كشف مستخدمون بالطريق السيار لموقع “كواليس اليوم” عن استمرار معاناتهم المادية والمعنوية في ظل وجود شركات مناولة تهضم أبسط حقوقهم ولا ترفع إلا شعار الربح السريع، مما كان سببا في استمرار المضايقات والتعسفات والاستفزازات وكذا التمييز على أساس النشاط النقابي.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني