برافو الأمن المغربي.. ضربة أخرى لـ DST وBNPJ تسفر عن حجز كلاشنيكوف ومسدس وذخائر حية

كواليس اليوم: مكتب الرباط

أسفر التعاون الوثيق الجاري بين جهازين أمنيين هامين، هما الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، عن توجيه ضربة أخرى إلى تنظيم إجرامي خطير، متورط في عدد من الأفعال التي استدعت صدور أمر دولي.

ويبدو أن المواطن المغربي يظل في جهل مما يتهدده، ويتهدد سلامته واستقراره، إلى أن تعلن المصالح الأمنية عن ثمار جهودها، ليتضح بالفعل مدى أهمية هاذين الجهازين لضمان أمن واستقرار البلاد والعباد.

وقد تمكن ضباط وعناصر هاذين الجهازين الأمنيين من حجز سلاح ناري خطير (كلاشنيكوف” مصحوب بخزنتين تضمان 60 رصاصة، ومسدس يحتوي على 12 عيارا ناريا، وذلك بمدينة تازة داخل مسكن مشتبه به ثالث يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي على خلفية ارتباطه بنفس الشبكة الإجرامية.

وجاءت عملية التوقيف، حسب بلاغ لوزارة الداخلية توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر عن السلطات المغربية في مواجهة مواطنين مغربيين، يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات، وفي ارتكاب أعمال الاختطاف والاحتجاز والقتل والمطالبة بفدية مالية.

وقد تسلّمت مصالح الأمن الوطني من السلطات الجزائرية هذين الشقيقين المغربيين اللذين كانا يشكلان موضوع بحث للاشتباه في علاقتهما بالشبكة الإجرامية المذكورة.

البحث المنجز من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوضح العلاقة المباشرة للمشتبه بهما بقضية الاختطاف والاحتجاز والتعذيب المتبوعة بالقتل العمد التي وقعت بضواحي مدينةابن سليمان في 12 أكتوبر 2013، فضلا عن الاشتباه في تورط أحدهما في عملية إطلاق النار، ضمن محاولة القتل بواسطة السلاح الناري، التي شهدتها مدينة الدار البيضاء في 6 نونبر 2013.

كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز سلاح من نوع كلاشينكوف مصحوب بخزنتين تضمان 60 رصاصة،  ومسدس فردي.

وقد تم تقديم الشقيقين المشتبه بهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية من أجل السطو المسلح بفرنسا، بالإضافة إلى مشتبه به ثالث أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بعد الانتهاء من إجراءات البحث.

 

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني