حميد شباط أنفق نصف مليار سنتيم في احتفالات فاتح ماي

كواليس اليوم: مكتب الرباط
علم موقع “كواليس اليوم” أن الكلفة المالية لاحتفال الاتحاد العام للشغالين بعيد الشغل بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، قد فاقت المكاسب السياسية التي حققتها نقابة شباط، بسبب الحضور المتواضع، بعد أن عجز شباط عن ملء مدرجات الأمير مولاي عبد الله الذي تتجاوز طاقته الاستيعابية 48 ألف متفرجا بعد تغطية مدرجاته بالمقاعد، وفق البطاقة التقنية للملعب.
مصادر “كواليس اليوم” تحدثت عن إنفاق الاتحاد العام للشغالين لأزيد من 400 مليون سنتيم، لتنظيم استعراض النقابة في فاتح ماي، متحدثا عن سيناريو شبيه بالسنة الماضية.
المعلومات المتوفرة في هذا السياق، تتحدث عن رصد تعويضات مالية للحاضرين تنوعت بين 250 و150 درهم، حيث حصل الحاضرون الذين قدموا من مدن الرباط سلا القنيطرة الخميسات فاس ومكناس على 150 درهم، إضافة إلى مجانية التنقل.
ذات المصادر أوضحت لموقع كواليس اليوم أن المتظاهرين الذين شاركوا في احتفالات فاتح ماي وقدموا من خارج المحور السابق، من مراكش، وجهة سوس وتادلة أزيلال، والجهة الشرقية حصلوا على 250 درهم إضافة إلى مجانية التنقل.
يذكر أن حميد شباط، تراجع عن وعود سابقة بالإفصاح عن ميزانية النقابة، خاصة ما يتعلق بمصير الأموال المحصلة من الاشتراكات، ودعم الدولة، وتبرعات كبار المنخرطين، وما تراكم من أموال السنوات الماضية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني