تكبيييير.. عسكري أمريكي يراسل “البغدادي” للمطالبة بجنسية داعش

كواليس اليوم: مكتب الرباط

في “مبادرة” غريبة شكلت صدمة قوية في الأوساط السياسية والاستخباراتية الأمريكية، تقدم عسكري أمريكي سابق من أصول عربية، بطلب إلى أبو بكر البغدادي، من أجل الموافقة على منحه جنسية الدولة الإسلامية، داعش.

ويتعلق الأمر بالجندي السابق نضال حسن، المحكوم عليه بالإعدام، لتورطه في حادث إطلاق النار على الجنود الأمريكيين بقاعدة “فورت هود” العسكرية الأمريكية عام 2009.

وقد بعث برسالة إلى زعيم تنظيم الدولة الإسلامية يطالب فيها بحق “المواطنة” بالدولة الإسلامية التي أعلن التنظيم عن إقامتها في المناطق التي سيطر عليها في سوريا والعراق.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” التلفزيونية الأمريكية عن محامي حسن، أنه طالب في رسالته التي بعث بها قبل عدة أسابيع أن يكون مواطنا بالدولة الإسلامية.

وكان نضال حسن وهو طبيب نفسي من أصل فلسطيني، وحاصل على الجنسية الأمريكية، قد فتح النار بالقاعدة العسكرية “فورت هود” بولاية تكساس على عدد من الجنود العزل رفضا لمشاركة القوات الأمريكية في الحرب في أفغانستان، مما أودى بحياة 13 جنديًا وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين.

وأشارت قناة “فوكس” الى ان رسالة حسن مكونة من صفحتين، وكتب فيها إلى البغدادي : “أطلب منكم رسميا وبتواضع أن أصبح مواطنا للدولة الإسلامية.. سيكون شرفا أن أصبح مواطنا جنديا مطيعا..”.

ويقبع العسكري السابق بانتظار الموت بعدما قضت محكمة عسكرية بعقوبة الإعدام بحقه على خلفية هجوم قاعدة “فورت هود”، الذي قالت السلطات الأميركية أنه قام به رفضا لإرساله إلى أفغانستان لقتال مسلمين آخرين.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني