نقابي يفرض على شركة الأوطوروت مواقف مزاجية

كواليس اليوم: مكتب الرباط
استنكر المكتب النقابي المحلي المنتمي للنقابة الوطنية لمستخدمي الطرق السيارة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل ما أسماه بالتطاول الهمجي على مناضليه والتضييق عليهم من لدن بعض من وصفهم بفوضويي محطة الأداء تيط مليل المتخذين من نقابة الاتحاد المغربي للشغل غطاء قانونيا لتبرير والمداراة على سلوكاتهم اللاقانونية.
وعاد المكتب النقابي ذاته ليندد من جديد بحالتي الفوضى والسيبة السائدتين بالمرفق العام بوجود مكتب نقابي غير شرعي تأسس بالخداع والتآمر، مما فرض على المتضررين اللجوء إلى القضاء.
وضرب المكتب النقابي المنتمي للاتحاد الوطني للشغل في بيان له مثالا عن الفوضى مؤكدا تدخل الكاتب المحلي لنقابة موخاريق في الشؤون الإدارية من خلال التجرؤ على صياغة جدول للتوزيع الشهري على المقاس، بل ومنح إجازة لتابع له تحوم حوله الشبهات حتى يتوارى عن الأنظار خوفا من فتح شركة بنعزوز لتحقيق في الموضوع.
هذا واستغرب البيان نفسه ممارسة نقابة موخاريق لضغط رهيب على مسؤولي الطرق السيارة والشركة المتعاقدة معتمدة على فوضوييها، وذلك لتجريد المنتمين لنقابة الاتحاد الوطني من مناصبهم دون سند قانوني، علما أن النقابة يستفيد أصحابها من مناصب رغم عدم توفرهم على المعايير المطلوبة حيث لا يتوفر البعض إلا على مستوى تعليمي ابتدائي أو إعدادي في أحسن الأحوال.
وطالب المكتب النقابي في البيان نفسه الجهات المعنية والسلطات المحلية بتوفير الحماية اللازمة للمسؤولين بمحطة تيط مليل حتى يتسنى لهم ممارسة مهامهم بشكل عادي وتطبيق القانون دونما ضغط أو تحرش ممن تصفهم بالفوضويين المتحكمين في المكتب النقابي الغير الشرعي، على حد تعبيره.
وجدد المكتب النقابي مطالبته بفتح تحقيق في قضية المنشورات المفبركة التي وزعها الكاتب المحلي لنقابة موخاريق بمحل العمل أمام الكاميرات، خصوصا وأن الراشي حسب ما ادعى هؤلاء لم يكن غير ممثل شركة متعاقدة مع الطرق السيارة، محملا الأخير مسؤولية اتساع رقعة الاحتقان وما ستؤول إليه الأوضاع.
وتوعد المكتب باتخاذ أشكال نضالية ردا على ما يعتبرها خروقات وتجاوزات تتورط فيها عناصر ميعت العمل النقابي وما شجعها على التمادي غير وقوف من يعنيهم الأمر موقف المتفرج، على حد تعبير البيان دائما.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني