الاتحاديون خائفون على سلامة لشكر بعد إحباط مخطط “داعشي” لاغتياله

كواليس اليوم: مكتب الرباط
بعدما تبين أن إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، واحدا من الشخصيات السياسية التي كانت مستهدفة بالاغتيال من قبل خلية “ولاية الدولة الإسلامية في المغرب الأقصى أحفاد يوسف بن تاشفين”، أصدر الحزب، مساء الأحد، بلاغا للتضامن مع الكاتب الأول، ودعوة الجميع إلى الانخراط في محاربة الفكر المتطرف.
وجاء في بلاغ للحزب، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، أنه علم، من خلال معطيات مؤكدة، أن كاتبه الأول، أصبح مستهدفا من طرف الخلايا الإرهابية، آخرها ما سمي بخلية “يوسف إبن تاشفين”، التي تم تفكيكها مؤخرا، معتبرا أن الحزب بات “مهددا في رموزه ومناضليه، اليوم، كما سبق له أن كان ضحية مباشرة لأيادي الغدر والتطرف، في جريمة اغتيال عمر بنجلون”.
وأوضح الحزب، أنه إذ يواجه “هذه التهديدات الإرهابية، المتمثلة في التآمر والتحضير لارتكاب جريمة ضد كاتبه الأول، فإنه يندد بكل الحملات التكفيرية، التي كان ضحيتها، والتي كانت توفر المظلة الشرعية للإرهابيين”، على حد تعبير البلاغ.
ويرى الإتحاد الإشتراكي أنه “من الضروري أن تتصدى كل الهيآت الوطنية من هياكل قضائية وتشريعية وإعلامية، وكذا كل التنظيمات المدنية من أحزاب ونقابات وجمعيات، والشخصيات العلمية والفكرية والفنية، لهذه التهديدات وللحملات الإيديولوجية”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني