الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تدخل بـ"خيط أبيض"في الخلاف القائم بين جمهور الرجاء وراديو مارس

لم تتوانى الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، في الدخول على خط الخلاف الواقع بين أنصار الرجاء الرياضي و”راديو مارس”,على خلفية ماجاء على لسان الصحفي لينو باكو عبر أثير الراديو المذكور,بخصوص  الجمهور الرجاوي في موقعة  رادس بتونس,عندما واجه الفريق الأخضر نظيره الترجي التونسي في منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وناشدت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين في بلاغ لها، جماهير فريق الرجاء بالاحتجاج على إذاعة “راديو مارس” بشكل حضاري يليق بسمعة النادي، بعيدا عن كل أساليب التخويف و الترهيب ,ودون اللجوء إلى قذف وسب الصحفيين العاملين براديو “مارس”.

وأكدت الرابطة في نفس البلاغ  أنه, من حق جماهير الرجاء الاحتجاج، مبدية تفهمها لردود أفعال الجماهير الرجاوية، كما أنها ترى في  اعتذار لينو باكو للجماهير الرجاوية بصفة عامة، خطوة مهمة لمحو الخلاف,وإعادة صفحة جديدة بين مكونات الرجاء و” راديو مارس”.

وهذا ,أعلنت الرابطة تضامنها اللامشروط مع الصحافيين في “راديو مارس”، ضد كل ما من شأنه أن يعرضهم لكافة أشكال الوعيد و الترهيب أو السب، مطالبة في الوقت نفسه الجماهير الرجاوية على الحرص على التشبث بقيم الحوار والاحتجاج الحضاري.

وفي ختام البلاغ ذاته,أكدت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين,على ثقتها في القائمين على راديو “مارس” وقدرتهم في إيجاد الحلول الناجعة, لتصحيح علاقتهم مع الجماهير الرجاوية, بما تقتضيه من احترام وانفتاح والتزام بثوابت المهنة الإعلامية، وحرص على أن تظل الرياضة مجالا خصبا للتنوع والتقارب والتعارف والتوعية والتثقيف ونبذ خطاب الكراهية، وتكافؤ الفرص والتربية على قيم المواطنة.

مشروع “باب دارنا”.. لغز القضية وورطة رئيس الحكومة!!!

 

 

 
 
 
 
 
 

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني