عبد الواحد الفاسي: شباط غير مؤهل لقيادة حزب الاستقلال

هاجم عبد الواحد الفاسي، المرشح للأمانة العامة لحزب الاستقلال، منافسه حميد شباط  في اللقاء التواصلي الذي عقد بآسفي، مساء السبت الماضي في بيت البرلماني الاستقلالي عبد الرحيم ملين.

وقال عبد الواحد الفاسي، أمام 573 عضوا من أعضاء المجلس، إن شباط غير مؤهل لقيادة حزب الاستقلال، لأنه ببساطة “لا يصلح”.

وأضاف الفاسي أن حديث شباط عن الأفكار والبرامج لا يتفق وانخراطه في إثارة قضايا تافهة تتحدث هن التوريث والعائلة، وذلك من أجل تغليط المناضلين الذين طالهم التجريح أيضا، عندما سمح لنفسه بوصف الاستقلاليين بـ”بقر علال”.

وأكد عبد الواحد الفاسي تمسكه بالترشح للأمانة العامة لحزب الاستقلال، لأنه لن يتنازل لشخص مثل شباط، وأنه كان سيضحي بطموحه لو نافسه استقلالي جدير بمنصب الأمانة العامة.

ورد الفاسي، الذي تحدث بلغة هجومية غير معتادة، على شباط بأنه لا يختبئ وراء اسم وتاريخ والده، ورد على قول شباط ليس الفتى من يقول كان أبي، هو “كن ابن من شئت واكتسب أدبا.. يغنيك محموده عن النسب”.

وفي نفس السياق، كشفت مصادر “كواليس اليوم” أن لقاء أكادير حسم اصطفاف عائلة آل قيوح خلف عبد الواحد الفاسي، خاصة عندما أعلن الحاج علي قيوح عبد الواحد الفاسي أمينا عاما، مشيرا، في اللقاء الصحفي الذي أعقب اللقاء، أن دور عائلته انحصر في توفير مكان لعقد لقاء شباط بطلب من الأخير، وأن توفير قاعة لشباط أملاه واجب الانتماء ولا شيء آخر.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني