دعوات للوزيرة بوشارب بتطهير مندوبية السكنى والتعمير بسلا

علم موقع ” كواليس اليوم” أن مندوب وزارة السكنى و التعمير بمندوبية سلا المنتمي لحزب التقدم و الاشتراكية، ارتكب العديد من الخروقات في عدة مساطر لها صلة باختصاص المندوبية، لا سيما التأشير على مشاريع سكنية، لا تحترم المعايير التقنية المنصوص عليها قي قانون التعمير.

مصدر خاص، كشف لموقع” كواليس اليوم” أن المندوب الإقليمي، تم الافراج في عهده على استثناف عدد من أوراش السكن الاجتماعي رغم عدم احترامها للمعايير التقنية، و التي كانت متوقفة منذ مدة، منها بعض مشاريع السكن الاجتماعي محاذية لساحل مقاطعة المريسة  بسعيد حجي.

وتشير معلومات موقع” كواليس اليوم” أن مندوبية السكنى، وبناء على تقارير اللجان التي تنتدبها لهذا الغرض، أعطت رأيا تقنيا زكى العديد من المخالفات التي أنتجت تجمعات سكنية مشوهة، ضمنها مشروع سكني تصدعت جدرانه مما يثير مخاوف الساكنة.

ووفق المعلومات التي حصل عليها الموقع، فإن التقارير التي ينجزها موظفو المندوبية، لا تنضبط للمرجعيات القانونية، المتعلقة باحترام المساحات المبنية، وإحداث مرآب سيارات لتجمعات سكنية بمئات الشقق، وعدم الالتزام بتخصيص سكن لسنديك الاقامات السكنية، مثلما ينص على ذلك القانون.

كما تشير المعلومات التي حصل عليها موقع” كواليس اليوم” أن قانون التعمير يربط الموافقة على تسليم الرأي المطابق للمندوبية باحترام المشاريع السكنية للمعايير البيئية لا سيما إحداث مساحات خضراء، واحترام التصاميم الأصلية. 

واستنادا إلى ازدواجية المعايير المتبعة، يطالب المتضررون بمحاسبة المتواطئين وفي مقدمتهم مندوب السكنى و التعمير، علما أن تلقى شكايات شفهية من بعض المتضررين فأبلغهم عدم مسؤولية المصلحة التي يشرف على تدبيرها، أو ألقى باللائمة على المهندسين الذين ينجزون تقارير زيارات المشاريع السكنية. فهل تتحرك الوزيرة بوشارب لمواصلة التطهير المركزي الذي أطلقته ليصل إلى المندوبيات السكنية بالعمالات و الاقاليم.

 

قصة أغرب من الخيال.. ها كيفاش التركي “مصطفى شيمشاك” نصب على 600 مغربية باسم الزواج

 

 

 
 

تعليقات الزوار
  1. @استفهام

    ماذا كانت نتيجة الكشف عن الخروقات ؟

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني