مشاركة مميزة للسيد حموشي في الذكرى 200 لتأسيس الشرطة الإسبانية: دور فاعل للمغرب في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي

شارك السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء، 8 ماي 2024، في احتفالات الذكرى 200 لتأسيس الشرطة الإسبانية.

وقد جرت الاحتفالات في إطار من الفخر والتقدير، بحضور الملك فيليبي السادس وولي العهد وعدد كبير من رؤساء الكوادر الأمنية المشاركين من أكثر من 35 دولة.

وكان السيد عبد اللطيف حموشي من بين الشخصيات البارزة التي شاركت في هذا الحدث الهام، حيث قدم تحية الشرف باسم المملكة المغربية.

وقد عبر عن فخره واعتزازه بتمثيل المغرب في هذه المناسبة الفريدة، مما يعكس العلاقات الوثيقة والمتينة بين المملكة المغربية وإسبانيا.

وحضر الاحتفالات أيضًا من الجانب الإسباني رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، والمدير العام للشرطة فرانسيسكو باردو.

وكانت هذه الفعالية الاحتفالية مليئة بالفخر والاحترام لتاريخ الشرطة الإسبانية ومساهمتها الكبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار.

ومن خلال مشاركة السيد عبد اللطيف حموشي في هذه الاحتفالات، تتأكد قوة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وإسبانيا، والتزام كلتا الدولتين بتعزيز التعاون الأمني وتبادل الخبرات في مجال تعزيز الأمن ومكافحة الجريمة.

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المغربية تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز وتوطيد سبل التعاون بين المملكة المغربية وإسبانيا في مجالات متعددة، ولا سيما في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة. فقد شهدت العلاقات الأمنية بين البلدين تطورات ملحوظة في السنوات الأخيرة، حيث يتمتع كل من المغرب وإسبانيا بخبرات وموارد أمنية غنية تسهم في التصدي للتحديات المشتركة.

هذا وتتضافر جهود الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في المغرب وإسبانيا في تبادل المعلومات والمخابرات الاستخبارية، وتطوير الاستراتيجيات المشتركة لمكافحة التهديدات الأمنية المشتركة.

وتتضمن هذه التهديدات بشكل رئيسي مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بالإضافة إلى تدابير مشتركة لمكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية والجرائم الإلكترونية.

ومن خلال التعاون والتنسيق المستمر بين الجهات الأمنية والاستخباراتية في البلدين، يتم تعزيز الأمن والاستقرار على الحدود المشتركة وفي المنطقة بشكل عام. وتعمل الأطراف المعنية على تعزيز التبادل الثقافي والتعاون الإنساني بين المغرب وإسبانيا، بهدف تعزيز الفهم المتبادل وتعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجالات الأمن والاقتصاد والتنمية المستدامة.

 

 

 

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني