فيديو ل”مشعوذ” يثيرُ سجالاً بين الخريبكيين قبيل انعقاد مهرجان السينمائي

نجيب مصباح
أثار ظهور فيديو لشخص يدعي تواجده بمدينة خريبكة حوالي أسبوع، وذلك لممارسة الشعوذة والسحر، سخطا عارما واستنكارا شديدا من طرف ساكنة العاصمة الفوسفاطية.

وأطلق صاحب الفيديو إسماً له ولقب نفسه “يوسف ولد مي عايشة..” كما ظهر بوجهٍ مكشوف، وهو يدعي أنه يحمل “الوصفة” التي أعدَّها لذلك من خلال استعمال مادة اللدون واشعال الشموع والكتابة على الصور، ومساحيق أخرى من أجل فكِّ سحر الزائرين.

ووفق ما عاينه موقع “كواليس اليوم” من ردود فعل حول الشريط الذي تم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك”، أثار سخطاً كبيراً وجدلاً واسعاً، بحيث طالبوا الجهات المسؤولة الأمنية والسلطات الإقليمية، التدخل الفوري لتوقيف المعني بالأمر والبحث والتقصي حول فحوى ومضمون ما تضمنه الفيديو، ليكون عبرة لمن سولت له نفسه القيام بأفعال مشينة ومسيئة.

ويتهمُّ نشطاء ما سمي بالمشعوذ، الذي اتخذ خريبكة مسكنا مؤقتاً له، بإلحاق الضرر بسمعة الساكنة الخريبكية، رافضينَ استمرار مثل هذه الممارسات غير المعتادة الوسط الشارع الخريبكي.

وتساءلت الإعلامية نادية هيو عن مغاربة العالم، قائلةً:” آش هذا لعجب..؟ وَما رأي سلطات خريبگة..؟ شكون لي جاب هذا لخريبكة تزامناً مع المهرجان الدولي الإفريقي، وختمت بالقول:”الهدرة كثيرة”.

أما الناشط الفيسبوكي (محمد. ق) عبر تدوينته: “الجهل سيد ماعرفش آش كيقول خاص الاعتقال ديالو.. خريبكة تتبرأ منه ومن أمثاله، ولا مكان له وسط الشرفاء الذين ينتمون لمدينة أعطت الشيء الكثير في العديد من المجالات الفنية والثقافية والرياضية والحقوقية والسياسية… ”

وقال (مراد.ج – أوصيكا):” هذا خاصوا الحبس ولا حدگين غير في صحاب أغنية شر كبي آتاي.. حتى هذا خاصوا تحقيق”.

ويبقى السؤال المحرق، الذي يشغل بال ساكنة خريبكة، ألا وهو هل ستتدخل السلطات الأمنية باعتقال وتوقيف هذا الشخص الغير مرغوب فيه وسط الشارع الخريبكي، لاسيماً وأن المكان الذي صور من خلاله الفيديو الآنف الذكر من إحدى الشقق بالمجمع الفردوس بحسب ما قيل لدى عامية الناس.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني