عبد القادر البدوي
تحت شعار “شباب في خدمة المغرب الصاعد.. وجيل يصنع الانصاف، وفي إطار دينامية تنظيمية جديدة، شهدت مدينة وجدة يوم 2 ماي الجاري، بقاعة المركز الثقافي باستور، محطات هامة لتجديد هياكل منظمة الشبيبة الاستقلالية، الذراع الشبابي لحزب الاستقلال، وعرفت اللقاءات التجديدية مشاركة شبابية واسعة من مختلف أحياء وجدة، مما يعكس حيوية التنظيم وقدرته على الاستقطاب.
وتأتي هذه الأنشطة في سياق نضالي وسياسي يسعى فيه شباب حزب الاستقلال بوجدة إلى ترسيخ مشاركة سياسية فاعلة، بعيداً عن الاستهلاك الانتخابي المؤقت، والتركيز على التأطير والتكوين…
وراهن المنظمون التركيز على أن الشباب قوة فاعلة في التنمية والمساهمة في بناء “المغرب الصاعد”، تماشياً مع التوجهات العامة لحزب الاستقلال التي شدد عليها الأمين العام نزار بركة في ذكرى وثيقة 11 يناير 2026.
اللقاء ترأسه عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال الى جانب محمد زين مفتش الحزب ورشيد زمهوط الكاتب الإقليمي للحزب بالإضافة الى أعضاء المجلس الوطني وكتاب الفروع والتنظيمات الموازية والروابط المهنية بإقليم وجدة.
للإشارة فان هذا الجمع العام شكل لحظة قوية لتجديد الدينامية التنظيمية وتعزيز حضور الشباب في العمل الحزبي، وخلال هذه المحطة تم الانتقال من هيكل تنظيمي فرعي واحد إلى أربعة فروع على مستوى المدينة حيث تم بالإجماع انتخاب مكاتب أربعة فروع جديدة على مستوى المدينة، ويتعلق الأمر بكل من (سيدي ادريس القاضي، سيدي زيان، سيدي يحيى، وسيدي معاقة).
كما ان تأسيس هذه الفروع يأتي في إطار تجسيد سياسة القرب والانفتاح على مختلف أحياء مدينة وجدة، بما يعزز التواصل المباشر مع الشباب ويواكب تطلعاتهم، عبر برامج تواصلية مستمرة تساهم في تأطيرهم وإشراكهم في مسار البناء والتنمية، وتهدف هذه الخطوة أيضا إلى ضخ دماء جديدة في شرايين التنظيم الحزبي بجهة الشرق، وتعزيز تموقع الحزب داخل النسيج الحضري للمدينة…
شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني






