شهدت منافسات كأس العرش لحساب دور سدس عشر النهائي، اليوم السبت 16 ماي 2026، سلسلة من المباريات القوية والمثيرة، أسفرت عن تأهل مجموعة من الأندية الوطنية البارزة، في مشهد أكد استمرار حدة التنافس في هذه المسابقة التاريخية.
وتمكن فريق نهضة بركان من حسم تأهله بعد أداء قوي وثابت أمام الوداد الفاسي، ليواصل الفريق البرتقالي رحلته بثقة وطموح كبير نحو الأدوار المتقدمة، في ظل سعيه للمنافسة على اللقب.
كما عبر حسنية أكادير بصعوبة كبيرة بعد مباراة مثيرة أمام مستقبل المرسى، حُسمت في الأشواط الإضافية، ما يعكس صعوبة المنافسات وندية المواجهات حتى اللحظات الأخيرة.
ومن جهته، واصل نادي الرجاء الرياضي حضوره القوي بتفوقه على شباب المسيرة، في مباراة عرفت سيطرة واضحة للفريق الأخضر الذي حسم التأهل بفعالية هجومية في اللحظات الحاسمة.
أما أولمبيك آسفيi، فقد بصم على أداء مقنع مكّنه من تجاوز أولمبيك الدشيرة بثلاثية نظيفة، مؤكداً جاهزيته للمنافسة على أدوار متقدمة في البطولة.
كما ضمن فريق الفتح الرياضي بطاقة العبور بعد فوز عريض على الرشاد البرنوصي، في مباراة أبان فيها الفريق الرباطي عن تفوق واضح على مستوى الأداء والنجاعة الهجومية.
وفي مباراة أخرى، حجز اتحاد تواركة مكانه في الدور المقبل بعد انتصار صعب على فتح الناظور، في لقاء حسم بتفاصيل صغيرة وركلة جزاء حاسمة.
وشهدت مباريات أمس الجمعة ن برسم دور سدس عشر النهائي، نتائج متباينة وإثارة كبيرة، إذ حجزت أندية شباب بنجريرو المغرب التطواني والكوكب المراكشي بطاقات التأهل إلى دور ثمن نهائي كأس العرش.
وحقق شباب بنجرير مفاجأة قوية بفوزه على شباب المحمدية بثلاثية نظيفة، فيما احتاج المغرب التطواني إلى ركلات الترجيح لتجاوز شباب الفتح البيضاوي بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، ليحسم التأهل بنتيجة 4-3.
كما واصل الكوكب المراكشي مشواره في المسابقة بعد فوزه على شباب السوالم بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليؤكد حضوره القوي وطموحه في بلوغ الأدوار المتقدمة من البطولة.
وتتواصل مباريات كأس العرش بإجراء باقي مواجهات هذا الدور، في انتظار اكتمال لائحة المتأهلين إلى المرحلة المقبلة، مع توقعات بدور قادم أكثر إثارة وتنافسًا بين الأندية الكبرى وطموحات الفرق الباحثة عن المفاجأة.




