تعزيز التعاون بين اتحاد المقاولات الصحفية والمجلس الوطني للصحافة: نحو تعديلات شاملة ومدروسة

انعقد اليوم الإثنين 10 يونيو 2024 اجتماع هام للمكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى مع السيد يونس مجاهد، رئيس اللجنة المؤقتة لتدبير شؤون الصحافة بالمجلس الوطني للصحافة.

وقد ركز اللقاء على مناقشة وتقديم المقترحات المتعلقة بتعديل مدونة الصحافة والنشر. وهكذا، تناول النقاش خلال الاجتماع القوانين الثلاثة التالية:

القانون 88.13 المتعلق بالصحافة والنشر.
القانون 89.13 المتعلق بالنظام الأساسي للصحافيين المهنيين.
القانون 90.13 المحدث للمجلس الوطني للصحافة.

وقدم أعضاء المكتب التنفيذي مسودة تحتوي على التعديلات المقترحة لهذه القوانين. كما تطرقوا إلى مقترح مشروع تعاضدية خاصة بالصحافيين، حيث أكد السيد يونس مجاهد على أهمية هذا المشروع ودوره في تحقيق تقدم ملموس للمهنة، مشدداً على ضرورة توفير الضمانات المالية اللازمة لدعم المقاولات الصحفية الصغرى.

كما ناقش الأعضاء التحديات التي تواجه المقاولات الصحفية الصغرى، بما في ذلك الصعوبات المالية والإدارية واللوجستية. تم التأكيد على ضرورة إيجاد حلول فعالة ومستدامة لدعم هذه المقاولات، وضمان استمراريتها ونموها.

من جهته، عبر السيد يونس مجاهد عن دعمه القوي لمشروع التعاضدية الخاصة بالصحافيين، مشيراً إلى أنها تعتبر خطوة أساسية للرقي بالمهنة وتحسين أوضاع المهنيين. وأكد على التزام المجلس الوطني للصحافة بتبني هذا المشروع والعمل على تحقيقه بالتنسيق مع اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى.

وخلص الاجتماع إلى توافق كبير في الرؤى بين اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى والمجلس الوطني للصحافة بشأن ضرورة تحصين المهنة وتنقية القطاع من الخلافات. وقد شهد اللقاء انسجامًا كبيرًا وتوافقًا بين أعضاء المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة، مما يعكس الروح الإيجابية والتعاون البناء لتحقيق التطلعات المشتركة في تطوير قطاع الصحافة والنشر.

ويعكس هذا الاجتماع التوجه نحو تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بقطاع الصحافة، بما يضمن تحقيق تطلعات المهنيين في بيئة عمل مستدامة ومزدهرة. ويؤكد اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى على التزامه بالعمل المشترك مع المجلس الوطني للصحافة لتحقيق الأهداف المشتركة ودعم المقاولات الصحفية الصغرى لتحقيق النمو والتطور في هذا القطاع الحيوي.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني